fbpx

بسبب العقوبات..تعليق استيراد إيران لطائرات سوخوي الروسية

أعلن أمين نقابة شركات الطيران الإيرانية، مقصود أسعدي ساماني، اليوم الاثنين، أن استيراد إيران للطائرة سوخوي الروسية تم تعليقه بسبب رفض وزارة الخزانة الأميركية السماح بشراء طائرات سوخوي الروسية.

وبحسب ساماني، فقد وقعت شرکة الطيران الإيرانية، مؤخرا، مذكرة تفاهم لشراء 20 طائرة سوخوي روسية، كما وقعت شركة طيران محلية عقدا لتأجير ثلاث طائرات سوخوي، ولكن في الوقت الحاضر، تم إلغاء استيراد إيران لهذه الطائرات بسبب عدم وجود ترخيص من “الأوبك”.

وأشار ساماني إلى أن شركة “سوخوي” سبق وأن قالت، إنها ستغير بعض قطع الغيار الأميركية في الطائرة کي لا تحتاج إلى ترخيص من وزارة الخزانة الأميرکية للبيع، لكنها فشلت في القيام بذلك، “ومن المحتمل أن يستغرق استبدال قطع الغيار الأميركية في الطائرة بعض الوقت”.

و”الأوبك” واحدة من المنظمات التابعة لوزارة الخزانة الأميركية، و تفرض عقوبات اقتصادية وتجارية لدعم الأمن القومي وأهداف السياسة الخارجية الأميركية ضد الدول والمنظمات والأفراد الذين يهددون الأمن القومي الأميركي.

يذكر أن واشنطن أعادة فرض عقوبات اقتصادية شديدة على طهران بعد انسحاب الرئيس الامريكي من الاتفاق النووي مع طهران في أيار / مايو الماضي، وكانت أخر حزمة للعقوبات على إيران قد دخلت حيز التنفيذ بداية تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى