fbpx

حمدوك: لا حرب شرقي السودان

قام رئيس الوزراء السوداني “عبد الله حمدوك”، اليوم الجمعة، بالحديث عما اعتبرته وسائل الإعلام، بأنه اندلاع “حرب” شرقي السودان.

حيث أكد “حمدوك” خلال تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السودانية “سونا”، أن ما يحدث في شرق السودان، لايعتبر حربا، وإنما هي تحديات لأجل تحقيق السلام”، كما أصاق: “كلي ثقة بأن أهلنا شرقي البلاد، قادرين على تجاوز هذه التحديثات وتحقيق سلام حقيقي ومستدام، وذلك عن طريق بتكاتفهم وتعاضدهم “.
وتابع رئيس وزراء السودان حديثه بالقول: “من المؤكد أن السعي وراء إيقاف الحرب اللعينة، هو من أحد أكبر التحديات التي لا زال السودان يواجهها على من زمن بعيد”.
كما أكد “حمدوك” بحسب وجهة نظره، أن رؤية الحكومة الانتقالية للسلام هي رؤية شاملة لن يتم فيها إقصاء أي أحد، قائلا: ” سوف نبذل قصارى جهدنا لإدارة التنوع الذي يتمتع به السودان، لكي نستطيع الوصول ببلادنا إلى شاطئ الأمان”.
رئيس وزراء السودان المنتخب منذ فترة ليست بالبعيدة، أشار إلى أنه انطلاقا من إدراك الحكومة بأن الإدارات الأهلية تعتبر من أهم مكونات المجتمع، وإرؤاكا منا لدورها المهم الذي تسهم به في تحقيق السلام والاستقرار، سوف تسعى الحكومة الانتقالية إلى استصحاب رؤية الإدارات الأهلية للسلام في مفاوضات جوبا المرتقبة.
وكان رئيس الحكومة الانتقالية، قد أشار سابقا إلى أن سوء إدارة النظام السابق، خلقت العديد من الأزمات على المستوى الاقتصادي، تمثلت بالأسعار العالية والتضخم وأزمة العملة وقطاع البنوك، الذي أوشك على الانهيار.
ونوه “حمدوك” إلى أن بلاده واحدة من الدول الثرية جداً، والتي يمكن الاستفادة من ثرواتها إذا ما تمت إدارة الموارد بشكل جيد، متعهداً بتحقيق الفائض الذي يستفاد منه في التنمية والتطوير.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى