fbpx

العراق يصدر 3,6 ملايين برميل نفط يومياً خلال ديسمبر الجاري

ذكر مسؤول كبير بقطاع النفط العراقي، أن معدل صادرات النفط الخام العراقية من الموانيء الجنوبية تجاوزت حتى اليوم السبت، 3 ملايين و600 ألف برميل يوميا.

وقال إحسان عبد الجبار، المدير العام لشركة نفط البصرة كبرى الشركات النفطية العراقية، في تصريح صحفي اليوم ، إن معدل صادرات النفط الخام للشهر الحالي من الموانيء الجنوبية بلغت لغاية اليوم 3ملايين و600 الف برميل يوميا، مشيرا إلى أن المعدلات سترتفع بنهاية الشهر الجاري في حال استمرار عمليات التصدير بدون حوادث.

وأضاف أن متوسط انتاج النفط الخام من حقول شركة نفط البصرة تتجاوز حاليا 3ملايين و300الف برميل يوميا، وستشهد زيادة خلال العام المقبل .

وأكد أن العراق ملتزم 100 % بقرار الدول المصدر للنفط (أوبك) في اجتماعها الأخير في فيينا بشأن تخفيض الانتاج حسب النسب المقررة لكل دولة، وسيبدأ تنفيذ القرار وفق المدة التي حددتها المنظمة.

يذكر أن مدير شركة تسويق النفط في العراق، علاء الياسري، كان قد صرح في وقت سابق من الشهر الحالي أن العراق تعاقد على بيع كامل كميات النفط المخصصة للتصدير خلال سنة 2019، لشركات في آسيا وأوروبا.

وأشار الياسري إلى أن الاتفاق جرى على اعتماد سعر البرميل لكل شهر أساسا لعملية البيع؛ مع المحافظة على الأسعار وقت الارتفاع والانخفاض.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى