fbpx

السعودية تدخل على خط الدوري الإيطالي

مرصد مينا – رياضة

كشفت تقارير إعلامية عن وجود نية لدى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، لشراء حصة من أسهم نادي إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي للموسم الحالي والمرشح لتحقيق اللقب بعد سنوات من سيطرة نادي يوفنتوس.

وبينت التقارير أن الصندوق السعودي سيدخل تلك الصفقة وسط منافسة كل من من مجموعة “إل إل سي” الأميركية، وصندوق “بي سي بارتنرز” البريطاني، مبينة أن الأخير عرض على مالك النادي، مجموعة سونينغ الصينية، الاستحواذ على النادي كاملاً مقابل ما يقارب 800 مليون دولار أميركي، إلا أن الشركة الصينية رفضت.

يشار إلى أن أسهم النادي الإيطالي العريق، تتوزع على نسبتين، الأولى 68.55 بالمئة للشركة الصينية، و31.05 بالمئة لمجموعة ليون روك من هونغ كونغ.

في السياق ذاته، أشارت التقارير إلى أن قيمة النادي وفقاً للسعر الذي وضعته الشكرة الصينية يتجاوز مليار يورو، لافتةً إلى أن العرض السعودي تضمن الاستحواذ على 30 بالمئة من أسهم النادي على أن تبقى الشركة الصينية مالكة للنادي حتى نهاية الموسم الحالي.

يذكر أن الصندوق السعودي دخل في مباحثات لشراء نادي نيوكاسل الإنجليزي العام الماضي، إلى أن الصفقة ألغيت من الجانب السعودي بسبب طول فترة إجراءات رابطة الدوري لإتمام الصفقة.

ويعتبر انترميلان أحد أكبر الأندية في تاريخ إيطاليا، حيث تم تأسيسه منذ 113 عاماً ، ولم يسبق له الهبوط إلى الدرجة الأدنى طيلة تلك السنوات، كم حقق العديد من الإنجازات على المستوى المحلي والقاري، فتوج بطلاً للدوري الإيطالي 18 مرة، و3 مرات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى