fbpx

“الدولة ليست غنيمة”.. سعيد يهاجم أطرافاً سياسية تونسية

مرصد مينا – تونس

أكد الرئيس التونسي، “قيس سعيد” أن الدولة التونسية ليست غنيمة، لافتاً إلى أن بعض الجهات التي كانت تساوم وتتاجر بصحة المواطن لن يكون لها مكان في تونس وبين التونسيين.

كما أشار “سعيد” خلال جولة قام بها الأحد داخل العاصمة التونسية، إلى ان تلك الجهات تتربص بالبلاد وبالمواطنين، لافتاً إلى انها استغلت الأزمات في البلاد لمآرب وأغراض سياسية.

في ذات السياق، شدد “سعيد” على أن دور من وصفهم بـ “الاستغلاليين” قد انتهى في تونس، بعد أن كانوا يهدفون لضرب الدولة، لافتاً إلى ضرورة حلحلة العديد من القضايا والملفات العالقة في البلاد  في ظل الظروف الراهنة.

إلى جانب ذلك، رفض الرئيس التونسي ما تتهمه به بعض التيارات السياسية التونسية المقربة من حركة النهضة بأنه يحول البلاد إلى دكتاتورية، مشيراً إلى أنه من غير الممكن أن يبدأ العمل على تأسيس ديكتاتورية جديدة وهو في سن 67 عاماً.

وحذر “سعيد” من إمكانية توظيف بعض الملفات والقضايا بشكل سياسي، مؤكداً على ضرورة مواصلة العمل لحفظ الحقوق واحترام القانون وعدم مصادرة الأموال.

يشار إلى أن “سعيد” قد صرح في وقتٍ سابق، أن كل الدول تلجأ لمثل التدابير الاستثنائية التي اتخذها، مضيفأً: “من يتحدث عن خرق الدستور، فهو كاذب، لأنني استشرت رئيس الحكومة المقال، واستشرت رئيس المجلس النيابي، وفقا للدستور، فكيف يتم الانقلاب على الدستور بالدستور ذاته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى