fbpx

الجيش الأردني يهدد تجار المخدرات في الجنوب السوري .. ومنشورات إسرائيلية تتوعد حزب الله

مرصد مينا

 

أفادت مصادر محلية بأن رسائل تهديد وصلت إلى  هواتف عدد من الاشخاص المتهمين بتجارة وتهريب المخدرات في محافظتي درعا والسويداء جنوبي سوريا.

شبكة “السويداء 24” المحلية أوضحت أن الرسائل دعتهم إلى تسليم أنفسهم إلى حرس الحدود الأردني، محذرة إياهم من مصير مشابه للذي لقيه تاجر المخدرات المعروف مرعي الرمثان.

وكانت طائرات اردنية قد شنّت غارتين جويتين داخل الأراضي السورية قبل أيام، استهدفت إحداها منزل مهرّب المخدرات مرعي الرمثان، المرتبط بحز بالله اللبناني، في قرية الشعاب عند الحدود الأردنية- السورية، ما أدى إلى مقتله مع زوجته وأطفاله الستة.

وجاء في الرسائل النصية التي وصلت من أرقام أردنية: “نعلم من أنتم، تحركاتكم مرصودة، اجتماعاتكم مخترقة. تساهمون في تخريب عقول أبناء شعبنا ولأجلهم لن نرحم أي شخص منكم، نشامى الأردن ستحلق كالنسور ليتم اصطيادكم مجرماً تلو الآخر مرعي الرمثان كان الأول وليس الأخير”.

كما جاء في الرسائل “سلموا أنفسكم لقوات حرس الحدود الأردني قبل أن تنقضي المهلة والبدء بمحاسبتكم ويكون مصيركم كمصير مرعي الرمثان، لن تفلتوا من العقاب مهما فعلتم. القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي”.

من جهة أخرى ألقت طائرات مسيرة إسرائيلية منشورات ورقية فوق عدد من مواقع قوات النظام في ريف القنيطرة الجنوبي قرب الحدود مع الجولان السوري المحتل، جاء فيها “إلى جميع قوات الأمن السورية، تنظر دولة إسرائيل بجدية إلى سياسة النظام السوري التي تسمح بوجود حزب الله دون قيود أو فرض في المنطقة وأن قوات النظام السوري تمنح بطاقات عبور الحواجز الأمنية لعناصر من الحزب الذين  يشكلون خطراً على السكان في المنطقة،  نناشد النظام السوري تغيير سياسته فلن نسمح بوجود حزب الله وتجول الإرهابيين في المنطقة، وقد أعذر من أنذر”.

وتضمن المنشورات الملقاة  على خريطة تشير إلى أماكن تواجد مواقع حزب الله في جنوب سوريا.

 

 

 

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى