fbpx

الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلات القاهرة

قالت شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش ايروايز) لرويترز يوم الجمعة إنها ستستأنف الرحلات إلى القاهرة بعد تعليقها بسبب مخاوف أمنية، وقالت متحدثة باسم الشركة ;في أعقاب تقييم شامل للترتيبات الأمنية يسعدنا أن نعلن استئناف خدمتنا إلى ومن القاهرة اعتبارا من الجمعة 26 يوليو

وكانت الشركة علقت الرحلات إلى القاهرة يوم السبت لمدة سبعة ايام ;كإجراء احترازي; في الوقت الذي تراجع فيه الأمن في مطار القاهرة.

الوزير الطيران المصري “يونس المصري” كان قد التقى، الأسبوع الفائت، السفير البريطاني في مصر “جيفرى آدامز”، لبحث قضية القرارالمفاجئ، الذي اتخذته الخطوط الجوية البريطانية، أمس الجمعة، بتعليق رحلاتها إلى مطار القاهرة لمدة اسبوع، وذلك لإجراءات وصفتها بالإحترازية .

وأبدى الوزير المصري، إستيائه لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية قرارا انفراديا يمس أمن المطارات المصرية، دون إبلاغ الجهات المختصة في مصر أو حتى الرجوع إليها، في حين تقدم السفير البريطاني بالإعتذار إلى الوزير المصري عن عدم إبلاغ السلطات المصرية بالقرار مسبقا”.

وأكد السفير البريطاني، أن قرار تعليق الرحلات الجوية للشركة البريطانية، لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية، وبخاصة في ضوء تطور المنظومة الأمنية لجميع المطارات المصرية، وذلك بشهادة لجان المرورالدولية، ومن بينها لجنة المرور البريطانية”.

فيما اكد الطرفان، على تواصل الجهود المشتركة، والعمل سويا لحل تعليق رحلات شركة الخطوط البريطانية إلى القاهرة في أسرع وقت، معربين عن عمق العلاقات و الروابط التي تجمع مصر وبريطانيا، واستمرار التعاون بين البلدين من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الركاب”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى