fbpx

العراق: اعتقال شابة هتفت لـ"صدام"

طالت مذكرة اعتقال صادرة عن شرطة كركوك العراقية، المواطنة رنا حميد التي شاركت في احتجاجات شهدتها مدينة كركوك العراقية يوم الجمعة الفائت، حيث قالت ” رنا حميد” ” إننا صداميون بعثيون”.

المظاهرة التي خرجت قبل يومين في محافظة كركوك لرفض مئات العرب تنصيب الأكراد لمحافظ جديد، كانت قد انطلقت من وسط كركوك إثر إعلان الحزب الديمقراطي، والاتحاد الوطني الكردستاني عن توصل الطرفين إلى اتفاق يقضي بترشيح “طيب جبار أمين” بمنصب محافظ كركوك.

فيما صرح يوم الأحد، الناطق باسم الشرطة في كركوك “أفراسياو كامل” وقال:” إن مذكرة قبض قضائية قد صدرت بحق رنا حميد بتهمة تمجيد صدام حسين، وحزب البعث العربي الاشتراكي، وذلك أثناء المظاهرات التي خرجت في محافظة كركوك، وقد توجهت القوات الأمنية إلى منزل المتهمة رنا بهدف إلقاء القبض عليها”.

وتابع الناطق باسم الشرطة حديثه بأن المتهمة رنا حميد لم تكن متواجدة في بيتها، وهي الآن مختفية، لكن القوات الأمنية العراقية ستواصل بحثها عن المتهمة، حتى إلقاء القبض عليها وتقديمها للقضاء من أجل المحاكمة. ويمنع الدستور العراقي المواطنين من تمجيد او الترويج لحزب البعث الاشتراكي، أو رموزه تحت أي مسمى كان.

مدينة كركوك تعتبر من ضمن المناطق المتنازع عليها فمن العراقيين من يرى بأنها تعود للحكومة المركزية العراقية، في حين أن الاكراد يرون بأنها عائدة إلى حكومة إقليم كردستان، في حين أن المدينة تحوي على خليط من السكان من قوميات عربية وكردية وتركمانية، إضافة إلى أن هناك طوائف من السنة والشيعة والمسيحيين ممن يقطنون المدينة أيضا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى