fbpx
أخر الأخبار

مهدداً حماس.. وزير الدفاع الإسرائيلي في زيارة لحدود قطاع غزة

مرصد مينا – غزة

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي، “بيني غانتس”، قادة حركة حماس الفلسطينية من أي تصعيد عسكري خلال الفترة المقبلة، مهدداً إياهم بعمليات قاسية في حال عدم التوقف عن إطلاق البالونات الحارقة باتجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

وجاءت تحذيرات الوزير الإسرائيلي، خلال زيارة أجراها إلى الحدود مع غزة، في ظل تصاعد الغارات الجوية الإسرائيلية ضد مواقع عسكرية تابعة لحركات فلسطينية منتشرة في القطاع.

كما أضاف “غانتس” خلال الزيارة: “إنه في الوقت الذي تنفجر بالوناتهم نحونا، فإن انفجاراتنا عليهم ستكون أشد ألما”، مشيراً إلى استعدادات جيش الدفاع الإسرائيلي لمواجهة أي عمليات إطلاق للصواريخ والقذائف أو أي تهديد أمني يخرج من قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ عام 2007.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، شن الطيران الإسرائيلي، غارات شبه يومية على قطاع غزة، رداً على إطلاق بالونات حارقة باتجاه المستوطنات، وفقاً لما ذكرته بيانات الجيش الإسرائيلي، وسط تحذيرات من الانزلاق إلى مواجهات مفتوحة بين الطرفين.

إلى جانب ذلك، أكد الوزير الإسرائيلي على أن الرد سيكون بتوجيه ضربات قاسية ضد مواقع إطلاق البالونات والقذائف، وهو ما جاء بالتزامن مع تحركات مصرية لاحتواء الموقف ومنع انفجار الوضع في غزة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”، قد حذر أيضاً بدوره من ردود إسرائيلية قاسية ضد القطاع، معتبراً أن أن كل بالون حارق أو متفجر يطلق من غزة تجاه المستوطنات، كأنه صاروخ، وسيتم الرد عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى