fbpx

قائد مرتزقة فاغنر يظهر في القمة الروسية – الأفريقية في سان بطرسبورغ

مرصد مينا

عاد يفغيني بريغوجين قائد مرتزقة فاغنر للظهور في روسيا وهذه المرة  في مدينة سان بطرسبرغ، حيث تعقد القمة الروسية الأفريقية، بمشاركة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

والخميس، انتشرت مجموعة من الصور لقائد فاغنر مع مسؤولين أفارقة على هامش القمة، حيث نشر رئيس البيت الروسي في إفريقيا الوسطى، دميتري سيتي، صورة بريغوجين مع ممثل رئيس إفريقيا الوسطى في روسيا، وفقا لـ”إذاعة أوروبا الحرة”.

ويشير استمرار وجود أمير الحرب في روسيا إلى أن بريغوجين لا يزال جزءا مهما من مؤسسة الكرملين، ويوضح ذلك أن بوتين مازال “مترددا أو غير قادر على فصل قائد فاغنر عن صلاته”، وفقا لصحيفة “فايننشال تايمز”.

موقع “Fontanka” الإخباري الروسي لفت إلى أن الصورة التقطت في فندق تمتلكه عائلة بريغوجين بوسط مدينة سان بطرسبرغ، مشيرا إلى أن بريغوجين التقى أيضا بمسؤولين من مالي والنيجر.

والأسبوع الماضي وفي شريط فيديو نشرته حسابات تلغرام تقول إنها مقربة من فاغنر، طلب بريغوجين من عناصره الاستعداد “لرحلة جديدة إلى أفريقيا”.

يذكر أن مجموعة فاغنر التي كانت في يوم من الأيام “منظمة سرية” تديرها بشكل أساسي المخابرات العسكرية الروسية، جزءا مهما من عرض قوة الكرملين في أفريقيا، حيث أرسل مرتزقة للقتال في بعض البلدان وأرسل خبراء سياسيين للعمل في عدة بلدان أخرى، حسب “فايننشال تايمز”.

وتقوم المجموعة شبه العسكرية الروسية بحماية السلطة القائمة وتعرض تدريبات عسكرية أو حتى نصائح قانونية لإعادة صياغة الدستور، وفي المقابل تتقاضى المجموعة أجرها من الموارد المحلية لا سيما مناجم الذهب ومعادن أخرى، وفقا لوكالة “فرانس برس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى