fbpx

واشنطن ترد على اتهام طهران لها بتفجير كرمان.. “أمر سخيف”

مرصد مينا

حملت إيران الولايات المتحدة وإسرائيل مسؤولية الانفجار الذي وقع بالقرب من قبر قائد فيلق القدس قاسم سليماني في مدينة كرمان جنوبي البلاد.

وقال محمد جمشيدي المساعد السياسي للرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في منشور على منصة “إكس” اليوم الخميس، “تقول واشنطن إن الولايات المتحدة وإسرائيل ليس لهما أي دور في هجوم كرمان.. لا يخطئنّ أحد. مسؤولية هذه الجريمة تقع على النظامين الأميركي والصهيوني، والإرهاب مجرد أداة”، وفق تعبيره.

من جهته أكد الناطق باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر أن بلاده “ليست ضالعة في أي حال من الأحوال في التفجيرين”، معتبراً أن “أي قول يعاكس ذلك هو أمر سخيف،..، ولا يوجد أي سبب لدى الإدارة الأميركية للاعتقاد أن إسرائيل ضالعة في التفجيرين”.

ولاحقاً، أعلن مسؤول أميركي كبير أن التفجيرين يبدوان هجومين إرهابيين من أمثال تلك التي يشنّها في العادة تنظيم داعش. وقال للصحافيين طالباً عدم نشر اسمه إن “الأمر يبدو وكأنّه هجوم إرهابي من أمثال تلك التي شنّها في الماضي داعش، هذا افتراضنا في الوقت الحالي”.

بدوره، نفى الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري بشكل غير مباشر تورط تل أبيب، إذ قال حين سئل أمس الأربعاء عن التفجيرين “نحن نركز على القتال مع حماس”.

يذكر أن 95 شخصاً قتلوا أمس جنوبي إيراني، في تفجيرين شبه متزامنين استهدفا حشوداً كانت تحيي الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى