fbpx

الرياض ترد على الدوحة: قطر هي الممول والداعم للإرهاب ومقر لقيادات الإخوان

استنكرت السعودية، السبت، وأعلنت رفضها لما جاء في بيان مندوب قطر خلال مداولات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في تعقيبه على خطاب وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الجمعة.
وكان “الجبير” قد قال أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، “إن ممارسات قطر جعلت مقاطعتها خياراً لا مفر منه، بسبب دعمها للإرهاب، وإيواء المتطرفين، ونشر الكراهية في إعلامها”.
وبعد انتهاء مداولات الجمعية العامة في وقت متأخر يوم الجمعة، طلبت قطر استخدام حق الرد، وقال مندوبها إن بيان السعودية تضمن “افتراءات باطلة وإساءة غير مقبولة إلى بلادي”.
وأضاف المندوب القطري “الإرهاب وجد حاضنته في الغلو الديني الذي تم توظيفه من قبل السعودية لتحقيق أهداف سياسية تخدم ظروفاً معينة”.
مندوبة السعودية، ردت اليوم السبت، على كلام مندوب قطر قائلة: “المملكة ليست المتهم هنا باحتضان ودعم الإرهاب، قطر هي الممول والداعم للإرهاب”.
وأضافت: “إن وفد بلادي يرفض تماما ويستنكر البيان الذي تقدم به مندوب وفد قطر”.
وتابعت أن “قطر تدعم الأصوليين منذ منتصف التسعينيات، وتقوم بتحريض الشعوب منذ عقدين، وهي مقر لقيادات الإخوان المسلمين”.
ومضت تقول إن “هذه الجماعات ولدت جماعات أخرى، مثل التكفير والهجرة والقاعدة وجبهة النصرة. كما سمحت لقيادات دينية متطرفة بالظهور على شاشات التلفزيون لتقوم بتبرير التفجيرات الانتحارية”.
وأضافت المندوبة السعودية”قطر تأوي مجموعات إرهابية”، موضحة “أحد قادة تنظيم القاعدة دخل إلى السعودية بجواز قطري، وتم إلقاء القبض عليه مع عدد من أعضاء القاعدة، دخلوا السعودية بجوزات سفر قطرية”.
.

وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى