fbpx
أخر الأخبار

“الشفرات القاتلة”.. سلاح أمريكي قد يدخل الحرب الأوكرانية (فيديو)

مرصد مينا

تدرس الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بطائرات من دون طيار تعرف بـ “الشفرات قاتلة”، قادرة على حمل صواريخ موجهة متطورة يمكن أن تستهدف بدقة الدبابات الروسية، ومواقع المدفعية من على بعد أميال.

شبكة “سي ان ان” الأمريكية نقلت عن مسؤولين في الكونغرس قولهم إنه لم يتم بعد اتخاذ القرار النهائي بشأن ذلك، لكنهما أشارا إلى أن البيت الأبيض يدرس ما إذا كان سيتم تزويد أوكرانيا بهذا النوع من الطائرات المعروفة باسم “Switchblades”، كجزء من حزمة جديدة من المساعدات العسكرية من المتوقع أن يناقشها الرئيس جو بايدن، الأربعاء.

“Switchblades” (الشفرات) تعد في الأساس قنابل ذكية آلية مجهزة بكاميرات وأنظمة توجيه ومتفجرات، بحيث تكون قادرة على الطيران لفترات معينة والبقاء في الجو قبل الاصطدام بهدفها، ويمكن برمجتها لضرب الأهداف تلقائيا من على بعد أميال، كما يمكن توجيهها حول الأهداف حتى يحين وقت الضربة، فيما تقول الشركة المصنعة إن الطراز المخصص لتدمير الدبابات يمكنه الطيران لمدة 40 دقيقة وما يصل إلى 50 ميلا، ويمكن تهيئة هذا النوع من السلاح خلال دقائق قليلة جدا، حيث يطير بسرعة أكبر بكثير من طائرات بيرقدار التركية التي استخدمتها أوكرانيا بكثرة خلال حربها ضد روسيا.

وبحسب موقع “الحرة” هناك نوعان مختلفان من هذا السلاح، واحد يستخدم ضد الأفراد والآخر يهدف لتدمير الدبابات والمركبات المدرعة الأخرى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى