fbpx

الجيش الليبي يتقدم داخل طرابلس

كشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي العميد “أحمد المسماري” أن الوحدات التابعة للمشير “حليفة حفتر”، قد أحرزت تقدماً هاماً خلال الساعات القليلة الماضية، ضمن معارك الزحف باتجاه العاصمة طرابلس.


وأشار العميد “المسماري”  أن الجيش سيطر على أجواء العاصمة الليبية، بعد ساعات من إعلان المشير “حفتر” ساعة الصفر، لبدء العملية العسكرية ضد الميليشيات الداعمة لحكومة الوفاق الوطني، المحسوبة على تنظيم الإخوان المسلمين.

إلى جانب ذلك، أوضح المتحدث العسكري في تصريحات لقناة العربية، أن النداء الذي أطلقه المشير “حفتر” لإلقاء الميليشيات لأسلحتها، كان الأخير، مضيفاً: “قواتنا نفذت عمليات نوعية ضد أهداف لكتائب حكومة الوفاق في طرابلس”.

تزامناً، أعلنت البحرية الليبية التابعة للجيش الوطني، أنها أغلقت بالتعاون مع نظيرتها اليونانية الطرق البحرية المتجهة إلى غرب ليبيا أمام السفن والبوارج التركية، التي قد تتحرك لمساعدة ميليشيات حكومة الوفاق، و تحديداً الممر البحري الرابط بين جزيرة كريت اليونانية والحدود البحرية الليبية.

وكان قائد الجيش الوطني الليبي، المشير “حفتر” قد أعلن مساء أمس – الخميس، انطلاق ما أسماه “معركة تحرير طرابلس” من الميليشيات الداعمة لحكومة الوفاق، المحسوبة على تنظيم الإخوان المسلمين.

وأضاف اللواء “حفتر” في كلمة له: “اليوم نعلن المعركة الحاسمة والتقدم نحو قلب العاصمة”، معتبراً أن ساعة الصفر قد دقت، وأنه الاقتحام الكاسح الواسع الذي يترقبه كل ليبي حر شريف وأهلنا في طرابلس بفارغ الصبر، على حد قوله.

كما دعا “حفتر” في كلمته، الوحدات المتقدمة نحو طرابلس إلى الالتزام بقواعد الاشتباك، والتقدم فورا إلى طرابلس، متعهداً باستعادة الجيش الوطني الليبي من براثن من وصفهم بـ”الإرهاب والخونة”. 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى