fbpx

انتهاكات الحوثيين تصل إلى المسؤولين الأممين!

ذكرت مصادر أممية، الثلاثاء، أن ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياَ، منعت مسؤولاً في مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، من الدخول إلى البلاد، مشيرة إلى أنها أمرت طائرته بالإقلاع من العاصمة صنعاء بعد وقت قصير من هبوطها.

و بحسب وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية، فإن ذلك جاء بعد تقرير لاذع قدمه خبراء بتكليف من مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، يتحدث عن تفاصيل الانتهاكات التي ارتكبتها الميليشيات خلال سنوات الحرب في اليمن، بما في ذلك العنف الجنسي الذي يمارسه الحوثيين بحق النساء في السجون التي يديرونها.

وأشارت المصادر إلى أن ضباط أمن يتبعون لميليشيا الحوثي، صعدوا إلى الطائرة التي كانت تقل ممثل المفوضية “العبيد أحمد العبيد”، وسحبوا تصريح سفره، وأمروا قائد الطائرة بالمغادرة، وذلك بعد أن حطت طائرته في مطار صنعاء أمس الاثنين.

من جهته، أكد المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة “روبرت كولفيل” أنه تم طرد العبيد من صنعاء، لكنه لم يذكر تفاصيل حول الحادثة.

يأتي ذلك بعد أيام على منع ميليشيا الحوثي الانقلابية، منظمة الغذاء العالمي من إدخال المساعدات الغذائية للسكان المحاصرين في مدينة الدريهمي، بمحافظة الحديدة، شمال غرب اليمن.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية قد نقلت عن مصادر عسكرية قولها : “إن المنع جاء بعد أن تم الاتفاق مع الجيش الوطني من جهة وميليشيا الحوثي من جهة أخرى، بالتعاون مع المنظمة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى سكان المحاصرين بالمدينة”.

إلا أن ميليشيا الحوثي تخلفت عن تنفيذ الاتفاق، ورفضت فتح الطريق أو إزالة الألغام من طريق مرور المساعدات، بحسب المصادر، منوهة إلى أن الجيش الوطني وقوات التحالف، أنهت الترتيبات المناطة بها لمساعدة المنظمة في إيصال المساعدات وأمنت مرورها بمواقعها، غير أنها تفاجأت برفض ميليشيا الحوثي وتنصلها عن تنفيذ الاتفاق.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى