fbpx

طعن إمام مسجد أثناء أداء صلاة الفجر..

مرصد مينا

تعرض إمام مسجد عمر بن الخطاب بمدينة باترسون في ولاية نيوجرسي الأمريكية للطعن خلال إمامته لصلاة فجر يوم الأحد، حيث قام شخص من بين المصلين بطعنه مرتين أثناء السجود ليتم نقله  إلى مستشفى سان جوزف بمدينة باترسون وهو في وضع مستقر.

تقارير إعلامية أشارت إلى أن المسجد كان يضم نحو 200 من المصلين في وقت الحادث، وكان المتهم في الصف الثالث، وانتظر إلى نهاية الركعة الأولى وخرج من الصف واتجه للإمام سيد النقيب (70 عاماً) وطعنه بآلة حادة مرتين وهو في لحظة السجود. وصاح الإمام قائلا: “قتلني”،  وحاول المعتدي أن يهرب من الباب الجانبي للمسجد فلحق به المصلون وألقوه أرضا واتصلوا بالشرطة التي حضرت فورا واعتقلت المعتدي.

رئيس مركز  الجالية الفلسطينية في كليفتون/باترسون قال في تصريحات إن المهاجم لم يكن من رواد المسجد المعتادين، ولا أحد يعرفه، مضيفا أن المعتدي كردي يحمل الجنسية التركية لكن لم يتم الكشف عن اسم المشتبه به بعد لأسباب تتعلق بالتحقيقات. مضيفا: “والسؤال المحير حول الدوافع التي أدت برجل مسلم أن يقوم بمثل هذا العمل الآثم في المسجد في شهر رمضان المبارك وأمام نحو مئتين من المصلين”.

وجرى القبض على المتهم واسمه “شريف زوربا” ويبلغ من العمر 32 عاما، فيما لم يتم التعرف بعد على دوافعه.

ووجهت إلى زوربا تهمة الشروع في القتل من الدرجة الأولى، ومن المقرر أن يمثل لأول مرة أمام المحكمة بعد ظهر اليوم الاثنين، وفقا لمكتب المدعي العام في مقاطعة باسيك.

شقيق إمام المسجد، عبد النقيب، أن أخاه قد تعرض للطعن مرتين، في حين أكد المتحدث باسم المسجد أن الواقعة كانت “حادثًا منفردًا”، ناسبا الفضل في نجاة الإمام إلى التصرف السريع من قبل المصلين الذين قبضوا عل المتهم خلال محاولته الفرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى