fbpx
أخر الأخبار

لبنان يأمر بترحيل منظمي مؤتمر أساء للبحرين

مرصد مينا – لبنان

أمرت الحكومة اللبنانية اليوم الاثنين، باتخاذ الإجراءات اللازمة لترحيل المواطنين البحرينيين الذين نظموا مؤتمرا مثيرا للجدل في بيروت.

رئيس الوزراء اللبناني “نجيب ميقاتي” وجه النيابة العامة التمييزية بفتح تحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن عقد مؤتمر صحافي في العاصمة بيروت تضمن إساءات للبحرين، وذلك استنادًا إلى كتاب وزارة خارجية مملكة البحرين 2/4 رقم ص/م دع/2037/21/1/1 تاريخ 12/12/2021، وإلى القانون رقم 340 تاريخ 1/3/1943 وتعديلاته (قانون العقوبات)”.

وكانت البحرين أعربت عن أسفها أمس الأحد، لاستضافة العاصمة اللبنانية بيروت، مؤتمرا صحفيا لعناصر معادية لغرض بث وترويج مزاعم وادعاءات مسيئة ومغرضة ضد مملكة البحرين.

وزارة الخارجية البحرينية أكدت في بيان لها، أن “هذه العناصر المعادية، مصنفة بدعم ورعاية الإرهاب، وأنها تقدمت باحتجاج شديد اللهجة، إلى الحكومة اللبنانية، بشأن هذه الاستضافة غير المقبولة إطلاقًا”، واصفاً الاستضافة، بأنها “تعد انتهاكًا صارخًا لمبادئ احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، بما يخالف المواثيق الدولية وميثاق جامعة الدول العربية”.

وأرسلت مذكرة احتجاج رسمية إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بهذا الخصوص، تتضمن استنكار مملكة البحرين لهذه الخطوة غير الودية من الجانب اللبناني.

كما دعت وزارة الخارجية البحرينية، الحكومة اللبنانية إلى ضرورة منع مثل هذه الممارسات المستهجنة التي تستهدف الإساءة إلى مملكة البحرين، وتتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى