fbpx

لواء مصري: القاهرة لم تطلب تأجيل العملية العسكرية في رفح بل ترفضها بشكل قاطع

مرصد مينا

أكد الخبير الاستراتيجي المصري اللواء سمير فرج أن مصر ترفض بشكل قاطع العملية العسكرية الاسرائيلية في رفح ولم تطلب تأجيلها إلى ما بعد رمضان.

جاء ذلك في سياق رده على تقارير صحفية اسرائيلية أشارت إلى أن مسؤولين مصريين طالبوا بتأجيل العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح إلى ما بعد شهر رمضان.

اللواء سمير فرج أوضح أن مصر تبذل جهودا واسعة لمنع الهجوم البري الإسرائيلي على مدينة رفح المصرية بشكل كامل، مشددا على عدم صحة ما يتردد بوسائل الإعلام الإسرائيلي بأن القاهرة تطالب وتعمل من أجل تأجيل العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية إلى ما بعد شهر رمضان، وفقا لتصريحات نقلتها “روسيا اليوم”.

ولفت إلى مصر ترفض أي عملية تستهدف مدينة رفح في قطاع غزة لكونها تؤكد المساعي لتصفية القضية الفلسطينية وتؤدي لمزيد من تهديد استقرار المنطقة، فضلا عما تعكسه من نوايا لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم التي يؤمن القانون الدولي إقامة دولتهم المستقلة عليها.

يذكر أن صحيفة “يسرائيل هايوم” الإسرائيلية، قد قالت إن مسؤولون مصريون طالبوا مستشار الرئيس الأمريكي جو بايدن بالضغط على إسرئايل لتعليق العملية في رفح إلى ما بعد شهر رمضان المقبل، فيما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأسبوع الماضي بأن القاهرة أرسلت رسائل إلى “حماس” يتعين عليها بموجبها التوصل إلى اتفاق في غضون أسبوعين، أو سيبدأ الجيش الإسرائيلي عمليات برية في مدينة رفح التي أصبحت مدينة ملجأ لأكثر من مليون نازح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى