fbpx
أخر الأخبار

توتر في الخرطوم والجيش السوداني يغلق الطرق المؤدية إلى “القيادة العامة”

مرصد مينا – السودان

أغلق الجيش السوداني اليوم الاثنين، الشوارع المؤدية إلى مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة، وذلك بالتزامن مع حل الحكومة السابقة وتشكيل حكومة جديدة.

الشرطة السودانية وأعطت توجيهات مرورية للمواطنين وبالطرقات السالكة تفاديا لزحمة مرورية، اذ استخدام الجيش الأسلاك الشائكة والعلامات المرورية في إغلاق طرقات رئيسية تمر بمحيط قيادته العامة منذ ليل الأحد/الاثنين.

وكان رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، أصدر مساء الأحد قرارا بحل الحكومة الانتقالية، في خطوة تمهد لتشكيل وزاري جديد، ومن المنتظر الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة اليوم الاثنين.

بدورها أكدت وكالة الانباء السودانية “سونا”، أن مجلس الوزراء عقد اجتماعا استثنائيا مساء الأحد لبحث التشكيل الوزاري الجديد.

يذكر أن رئيس مجلس السيادي في السودان، “عبد الفتاح البرهان”، اعتبر في وقتٍ سابق، أن أوضاع البلاد لا تحتمل المزيد من التلكؤ، مهدداً بتشكيل حكومة طوارئ تتجاوز الأحزاب السياسية والقوى المشاركة في الحكومة الحالية، بحسب ما ذكرته مصادر مطلعة.

وهدد “البرهان” بمصارحة الشعب السوداني بشكل كامل وببيان رسمي في حالة عدم التوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة في البلاد، مبدياً غضبه من ما وصفه ب حالة التنازع التي عطلت تكوين الحكومة.

كما لفت “البرهان” إلى أن حكومة الطوارئ في حال تشكيلها ستكون برئاسة، “عبد الله حمدوك”، رئيس الحكومة الانتقالية الحالية، لم يلتزام الشركاء في مجلس السيادة بالإنجاز الحكومي بسرعة، على حد قوله،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى