fbpx

الجيش اليمني يدحر الحوثيين في صعدة

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، مسنودة بتحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، من تحرير مناطق جديدة بمديرية باقم في محافظة صعدة شمالي البلاد.

وقال قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد “هايل القشائي”، لموقع سبتمبر نت، “إن قوات الجيش حررت قرية “خشبان”، بالإضافة إلى عدد من التباب المحيطة بجبل النار الاستراتيجي، والمطلة على قرية آل حسن.

وأوضح القشاني، “أن قوات الجيش الوطني قطعت خطوط إمداد مليشيا الحوثي المتمردة، إلى أغلب مواقعها في جبل النار، مشيراً إلى أن قوات الجيش الوطني، تواصل تقدمها، وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الحوثية المتمردة.

كما أكد القائد العسكري في اللواء الثالث، أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا المتمردة، وتدمير آليات تابعة لها.

في السياق ذاته، صدت قوات الجيش الوطني، الجمعة، هجوما لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، جنوبي محافظة الحديدة غربي البلاد، بعد أن حاولت التسلل باتجاه مواقع الجيش الوطني، في مديرية التحيتا، بعد أن كبدتها قتلى وجرحى في صفوفها.

وفقاً للموقع فقد دفعت مليشيا الحوثي، بتعزيزات كبيرة، من عناصرها وآلياتها القتالية، باتجاه مديرية حيس جنوبي المحافظة.

إلى ذلك لقي ستة من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، في وقت سابق، إثر مواجهات مع قوات الجيش الوطني، في مديرية خب والشعف شمالي شرق محافظة الجوف، حيث اندلعت المواجهات عقب محاولة عناصر من المليشيا، التقدم باتجاه جبل صبرين في مديرية خب والشعف.

يأتي هذا في وقت تواصل مليشيا الحوثي المتمردة، استهداف مواقع الجيش الوطني، في محافظة الحديدة، في الوقت الذي تتمسك به قوات الجيش بالهدنة الأممية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية، بحسب ما جاء في الموقع ذاته.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى