fbpx
أخر الأخبار

“شاهين” يصل إيران ويتسبب بخسائر وإصابة 52 شخصا

مرصد منيا – إيران

ضرب إعصار “شاهين” اليوم السبت، جنوب محافظة “سيستان وبلوشستان” جنوب شرقي إيران، ما أدى لإصابة 52 شخصا وإغلاق 3 محاور من الطرق.

وفي وقت مبكر من يوم السبت وصل الإعصار إلى مدينة “تشابهار” جنوب محافظة “سيستان وبلوشستان”، متسببا بتحطيم وغرق مركبين للصيد في ميناء “بساندر دشتياري” الواقع على بعد 100 كم من ميناء “تشابهار”.

حول ذلك، قال مدير عام شؤون الشحن والنقل الطرقي في جنوب محافظة سيستان وبلوشستان إن طريق “ريمدان” الحدودي ومفترق طرق “نغور-بريس” وطريق “سماج-سندها” قد أغلقت حتى إشعار آخر بسبب الإعصار.

في سياق متصل، قال المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية “مجتبى خالدي”، إن 52 شخصا راجعوا المراكز الطبية في المناطق التي اجتاحها الإعصار، مضيفا أن 3 أشخاص دخلوا المراكز الطبية.

كما ذكر أن غالبية المشاكل الحاصلة بسبب الإعصار تتعلق بالعيون وأمراض التنفس والقلب وقال إن المصابين غادروا المستشفيات بعد أن تلقوا الخدمات الطبية اللازمة.

إلى ذلك، حذرت سلطنة عمان، من تداعيات الإعصار وأعلنت عن عطلة في عموم البلاد ليومين، فيما أصدرت الإمارات العربية المتحدة “تدابير” أولية لمواجهة أي آثار محتملة، وأكدت السعودية أن تأثرها به “غير مباشر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى