fbpx
أخر الأخبار

التيار الصدري يحذر من تبعات كارثية في حال إلغاء نتائج الانتخابات

مرصد مينا – العراق

حذر التيار الصدري من إلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية التي تصدرها التيار فيما تعرضت الفصائل الموالية لإيران والمعروفة باسم “الفصائل الولائية” لخسارة كبيرة.

وقال صادق الحسناوي، عضو مكتب التيار الصدري، إن زعيم التيار مقتدى الصدر متمسك بشرعية تلك الانتخابات ونتائجها وأن إلغاء المحكمة الاتحادية للنتائج الانتخابية سيكون له نتائج كارثية على مستوى الدولة العراقية.

الحسناوي أضاف في تصريحات إعلامية مساء أمس الجمعة أن الصدر متمسك بتشكيل حكومة أغلبية وطنية، واصفا المشهد العراقي بأنه “معقد”. وشدد على أن “التدخل في الشأن السياسي العراقي مرفوض جملة وتفصيلاً، مؤكدا أن التيار يسعى لأن يكون القرار عراقيا صرفا، وأن يكون تشكيل الحكومة بعيدا عن أي تدخلات من أي دولة.

بالمقابل أصدرت ما يعرف بـ “اللجنة المنظمة للمظاهرات والاعتصامات الرافضة لنتائج الانتخابات”، بيانا جددت فيه مطالبتها بإلغاء النتائج الانتخابية، متهمة الرئاسات الثلاث في البلاد باختطاف مستقبل وأصوات العراقيين.

يشار أن الفصائل الخاسرة الممثلة سياسياً عبر تحالف الفتح، مع غيره من الأحزاب التي تلقت خسارة كبيرة في الانتخابات، تطلق الاتهامات بوجه المفوضية والسلطات العراقية، مطالبة بإلغاء النتائج التي أظهرت تراجعها بعشرات المقاعد نسبة إلى الانتخابات السابقة التي جرت في 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى