fbpx

الثلج يقتل نحو 20 شخصًا في تركيا

قالت السلطات التركية إنّ 17 شخص جلّهم عمال إنقاذ لقوا حتفهم في انهيار ثلجي في ولاية “وان” جنوبي تركيا.

ووقع الحادث عندما كان عمال الإنقاذ يحاولون إنقاذ شخصين وقعا في انهيار ثلجي، ليحصل حينها انهيار ثليجي عظيم فوق نحو 30 عامل إنقاذ نجا منهم 23 بينما لقي 15 آخرين حتفهم، إضافة للشخصين اللذين علقا أولاً.
وأكد مسؤولون أتراك موت 23 عامل إنقاذ، فيما لا يزال آخرون مدفونين تحت الثلوج، وارتفعت حصيلة ضحايا انهيار اليوم الأربعاء الجليدي إلى ثمانية وعشرين قتيلاً.
وصرح مسؤولون بأن عمال الإنقاذ الـ 12 قتلوا، وإن ما يقدر بنحو 15 آخرين لا يزالون مدفونين تحت الثلوج، كما ذكر مسؤولون أتراك أن العدد الإجمالي للقتلى جراء الكارثة ارتفع إلى 17.
ووقع الانهيار الأول في وقت متأخر من ليل أمس الثلاثاء، على طريق سريع في ولاية وان التركية بالقرب من بلدة باهتشيساراي التي تحيط بها الجبال العالية الدائمة الثلوج، وغمر مركبة لإزالة الثلوج وحافلة صغيرة تمكن سائقها من النجاة لاحقاً.
وصرح رئيس بلدية باهتشيساراي ” ميكي آرفاس”، انتشال ثماني جثث من رجال الإنقاذ من أسفل الثلوج، فيما تواصل فرق الطوارئ البحث عن قرابة 15 رجل إنقاذ لا يزالون مدفونين تحت الثلوج.
وأعلنت وزارة الداخلية إنقاذ حوالي 30 من عمال الطوارئ من تحت الثلج وجرى نقلهم إلى المستشفى، ولم يحمل البيان مزيدا من المعلومات حول أوضاعهم الصحية.
وأظهر مقطع فيديو للمنطقة ثلاث مركبات على الأقل في أسفل تل أثناء عاصفة ثلجية، كان بعض رجال الإنقاذ يصعدون منحدرًا حادًا للابتعاد عن كتلة الثلوج بينما يقوم آخرون بالحفر بشكل محموم في الثلج مستخدمين الجواريف، لكن الضباب والثلوج الكثيفة والرياح القوية تعيق جهود الإنقاذ.
ودفن الانهيار الجليدي الأول مركبة إزالة الثلوج وحافلة صغيرة، بينما نجا سائق المركبة وسبعة من ركاب الحافلة من الانهيار.

وذكرت وكالة الأناضول التركية الرسمية، أن مشغل المركبة، بهاتين كاراغولي، حوصر تحت الثلج لمدة 25 دقيقة قبل أن يتمكن من كسر نافذة والنجاة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى