fbpx

نتنياهو لـ "ترامب": شكرا لوقوفك في صفنا على حساب الفلسطينيين

قام رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته “بنيامين نتنياهو”، بإجراء اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، وذلك تعبيرا منه عن الشكر الكبير للقيادة الأمريكية لما وصفه، بـ “تصحيح الظلم التاريخي” فيما يخص المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وعلى لسان وزير خارجيتها “مايك بومبيو”، قد أعلنت يوم الإثنين” بأن إدارة الرئيس “ترامب” لا ترى في مستوطنات الضفة الغربية، التي بنتها إسرائيل، أنها تشكل انتهاكا للقانون الدولي، مشيرا إلى أن القرار يستند إلى الوقائع الموجودة على الأرض، كما أضاف بأن وجودها يعزز من إمكانية تحقيق السلام المنشود، على حد قوله.

نتنياهو، كتب صباح اليوم، على حسابه الشخصي في موقع فيس بوك، متحدثا عما دار في اتصاله مع ترامب بالقول: ” تحدثت مع الرئيس ترامب، وشكرته لكونه صحح ظلما تاريخيا، كما أنه نقل الحقيقة كما هي”.

وتحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، أن الشعب اليهودي لا يعيش على أراض ليست له، مدعيا أن فلسطين هي وطننا لهم منذ أكثر من ثلاثة آلاف عام.

نتنياهو اعتبر أيضا أن القرار الأمريكي لا يشكل عائقا لإتمام المفاوضات مع الفلسطينيين، واصفا أن هذا القرار من شأنه أن يدفع عملية السلام مع الفلسطينيين، منوها بأنه لا يمكن بناء السلام الحقيقي على الأكاذيب والوعود.

يذكر أن نتنياهو صرح الليلة الماضية، أنه من الممكن أن تحل الخلافات بين إسرائيل وجيرانها الفلسطينيين، وذلك من خلال البدء لعملية مفاوضات حقيقية، وليس من خلال أحكام قانونية دولية مرفوضة.

إلى ذلك قال نتنياهو: “إسرائيل مستعدة من أجل إقامة مفاوضات سلمية مع الفلسطينيين، مع حقها بالحفاظ على الاستيطان في يهودا والسامرة، أي الضفة الغربية”، بحسب ما يزعم .

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى