fbpx

لبنان.. إعتقال صحفي في قناة الميادين بتهمة التجسس لصالح إسرائيل

مرصد مينا

أفادت مصادر إعلامية بأن أجهزة الأمن اللبنانية اعتقلت الصحفي في قناة الميادين الموالية لإيران وحزب الله هيثم مزاحم بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، مشيرة إلى أن “الميادين” أزالت صورة مزاحم من على صفحة الكُتاب والعاملين فيها.

وبعد اختفاء مزاحم عن الأنظار خلال الفترة الماضية اعتقدت عائلته أنه تعرض للخطف إلا أنه لدى مراجعتها للأجهزة الأمنية تبيّن أنه موقوف لديها دون إعطاء أي تفاصيل حول سير عملية التحقيق. ويرتبط مزاحم وهو معد برنامج تلفزيوني في القناة بأحد مراكز الأبحاث الاسلامية وينحدر من بلدة مشغرة في البقاع الغربي.

المصادر الإعلامية أشارت إلى أن مزاحم لطالما كان يدعو في مقالاته ودراساته التي ينشرها عبر القناة إلى الثورة ضد القيادة الفلسطينية باعتبارها عميلة لإسرائيل، إلا أنه بات موقوفاً لدى الأجهزة الأمنية منذ نحو أسبوعين للتهمة ذاتها.

وقبل أيام، نشر موقع “lebanon files” تفاصيل القبض (حسين .ج) الذي اعتُقل قبل عامين في منطقة الحمرا بالعاصمة وأحيل للسجن بتهمة ترويج وبيع المخدرات ليتبين فيما بعد بأنه على عميل الموساد ويتجسس على الدولة اللبنانية وميليشيا حزب الله وتموضعاتهم في مطار بيروت بحسب المصدر نفسه.

يشار أن قناة الميادين يديرها الإعلامي السابق في قناة الجزيرة غسان بن جدو وقد أطلقها بعد الثورة السورية وتبنت موقفا مؤيدا لبشار الأسد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى