fbpx

اللاذقية.. محاضرات ودروس طلاب الجامعات والمدارس بدون كهرباء

نشرت صفحات موالية لنظام السوري، اليوم الأحد، صوراً تظهر طلاب الجامعات والمدارس داخل مدينة اللاذقية وهم يدرسون بدون كهرباء.

ونشرت صفحة “اللاذقية الآن” الموالية صورة تظهر قيام طلاب جامعة “تشرين” بمدينة اللاذقية، باستخدام هواتفهم النقالة لإنارة القاعة أثناء المحاضرات الجامعية، وذلك نتيجة عدم وجود كهرباء ضمن الجامعة وانقطاعها بشكل كامل خلال فترة الدوام، دون أي إجراء متبع من قبل إدارة الجامعة أو المسؤولين عن الكهرباء في المدينة، وفق ما ذكرت المصدر.

كما نشرت ذات الصفحة صوراً تظهر طلاب المدارس اثناء فترة الامتحانات يقومون بالدراسة على أضواء الشموع لتقديم امتحاناتهم في ظل انقطاع الكهرباء في المدينة.

ومع التقنين الجديد في الكهرباء، بدأ الكثير من الموالين بتملل من إجراءات حكومة النظام رغم وعودها السابقة بتحسين الأوضاع، إلا أنه رغم هذه الوعود فأن أزمة الكهرباء والمحروفات تزداد تفاقماً.

وتكررت مطالب الموالين للنظام مؤخراً بضرورة تأمين الكهرباء و المحروقات بعد إعلان النظام القضاء على ما أسماه “الإرهاب” واستعادته للآبار النفطية، لكن دون جدوى.

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطر النظام من أوضاع معيشية صعبة في ظل عجز حكومة النظام تأمين المواد الأولية للحياة ضمن مناطقهم، مما سبب حالة كبيرة من الغضب وتهديد بالانتحار نتيجة سوء الأوضاع.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى