fbpx

أنقرة تطالب لبنان بمعاقبة أرمن أحرقوا العلم التركي

قال السفير التركي في لبنان هكان تشاكل، اليوم الثلاثاء، إنه طالب السلطات اللبنانية باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الذين أحرقوا العلم التركي خلال مظاهرة لجماعات أرمنية في لبنان.

وذكر السفير أنه أرسل يوم أمس (الاثنين) رسالة إلى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري حول موضوع حرق العلم التركي في مظاهرة، نظمها الأرمن يوم 24 أبريل/ نيسان في بيروت.

ودان السفير التركي بشدة الواقعة التي وصفها بـ “المؤسفة”، مشيراً إلى أنه طلب من الحكومة اللبنانية، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق الضالعين في هذه الجريمة.

وكان قرابة 15 ألف شخص من الأرمن اللبنانيين قد شاركوا في مسيرة شمالي بيروت بمناسبة مرور 104 أعوام على ما يسمى بـ “المذبحة الأرمنية” التي راح ضحيتها نحو مليون ونصف المليون من الأرمن، مطالبين تركيا بالاعتراف بالمذبحة بوصفها إبادة جماعية منظمة للأرمن.

ورفع المشاركون في المسيرة أعلام لبنان وأرمينيا، وعزفت فرق موسيقية مجموعة من الأناشيد والمقطوعات الحزينة حداداً على المذبحة، في حين قام بعض المشاركين في المسيرة العلم التركي.

وسبق أن طالب حزب “الطاشناق” أكبر حزب أرمني في لبنان، الحكومة اللبنانية باعتماد يوم 24 أبريل “يوماً وطنياً”.

الجدير ذكره أن في لبنان يعيش حالياً نحو 160 ألف أرمني ويشكلون نسبة4% من سكان البلاد، جميعهم قدموا للبنان مطلع القرن الماضي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى