fbpx

قيادي في حماس: تلقينا ردوداً إيجابية حول رفع الحصار عن غزة

أعلن خليل الحية، نائب رئيس حركة “حماس”، في قطاع غزة، اليوم السبت، إن حركته تلقت “ردوداً إيجابية”، على مطالب الفصائل الفلسطينية المتعلقة بكسر الحصار الإسرائيلي عن القطاع مقابل تحقيق التهدئة، وفق ما نقلت عنه وكالة الاناضول.

وقال الحية، على هامش مشاركته في مسيرة “مليونية العودة والأرض”، قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة:” استمعنا يوم أمس الجمعة، إلى ردود إيجابية على مطالب الفصائل الفلسطينية المتعلقة بكسرحصار القطاع والتي هي حقوق لشعبنا الفلسطيني”، دون مزيد من التفاصيل.

وتابع ” سنبقى نطارد الاحتلال الإسرائيلي، حتى ينهي احتلاله لأرضنا ويرفع الحصار عن شعبنا بغزة”، مضيفاً إن الشعب الفلسطيني “يخرج اليوم، في مسيرة مليونية الأرض والعودة ليؤكد مجددا على عدالة قضيتنا وأنه لن يستسلم أمام الاحتلال”، كما قال.

وكان الحية اعلن أمس الجمعة، عقب اجتماع في مدينة غزة بين ممثلي الفصائل الفلسطينية والوفد الأمني المصري، أن الفصائل قدمت للوفد رزمة مطالب تتعلق بكسر الحصار عن القطاع، ليوصلها للجانب الإسرائيلي.

ووصل وفد من جهاز المخابرات العامة المصرية، مساء الخميس الماضي إلى قطاع غزة في زيارة تستمر عدة أيام، لاستكمال مشاوراته مع قادة حركة “حماس”، والفصائل الفلسطينية، حول التهدئة، مع إسرائيل.

يذكر أنه منذ عدة شهور، يجري الوفد المصري زيارات متكررة لقطاع غزة والضفة الغربية وإسرائيل، يلتقي خلالها مسؤولين من حركتي “حماس” و”فتح”، والحكومة الإسرائيلية، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها القاهرة حول ملف المصالحة الفلسطينية و”التهدئة” في قطاع غزة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى