fbpx
أخر الأخبار

وفاة المصري الذي “اكتشف” نانسي عجرم..

مرصد مينا – فنون

توفي صباح اليوم الأحد، الملحن والشاعر المصري، “شاكر شعيع عبد الرسول حسن”، الملقب بـ” شاكر الموجي”، وذلك بعد صراع مع المرض.

“الموجي”، وهو ملحن وشاعر مصري، تخرج من كلية التربية الموسيقية بالزمالك، حيث كان الأول على الدفعة وكان من نفس دفعته بالكلية الفنان “هاني شاكر”، عمل معيداً بالكلية، وفي تلك الفترة بدأ كمغني مع فرقة “جيتس”، ولحن أغنية ألعبلك شيش بيش لأحمد عدوية، ثم سافر في بعثة دراسية لدراسة الماجستير بفرنسا، حيث قرر في تلك الفترة ان يجرب حظه بالغناء في أوروبا، حيث ساعده على هذه الخطوة الموسيقار الراحل “حسن أبو السعود” وفي باريس.

كما قدم عددا كبيرا من الأغنيات، سواء على مستوى الكلمات أو الألحان، لعدد من نجوم الفن المصري والعربي، أبرزهم “جورج وسوف”، و”راغب علامة”، و”كارول سماحة”، و”وائل كفوري”، و”وليد توفيق”، و”ميادة الحناوي”.

بالإضافة الى ذلك، اكتشف “الموجي” العديد من المطربين، من بينهم المطربة اللبنانية، “نانسي عجرم”، التي قدمها للجمهور بأول أغانيها “محتاجالك” عام 1998، والمطربة “مروى” بأول ألبوم غنائي لها بعنوان “احترس”، كما امتدت اكتشافات الفنان المصري لتشمل مجال الشعر الغنائي، حيث اكتشف عددا من الشعراء الغنائيين، من بينهم “دسوقي عبد الحافظ”، و”صفوح شغالة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى