fbpx

بعد مقتل العائلة المسلمة.. ضرب طالب سعودي حتى الموت في كندا

مرصد مينا- كندا

بعد أيام من مقتل عائلة مسلمة بعملية دهس في مدينة لندن التابعة لمقاطعة أونتاريو الكندية، قُتل طالب سعودي مبتعث لدراسة الهندسة الميكانيكية، إثر اعتداء مواطن كندي عليه في ساحة عامة في وندسور، بذات المقاطعة حسبما ذكرت مصادر في السفارة السعودية بكندا.

وسائل إعلام سعودية، قالت إن الطالب “محمد الدبيسي” المبتعث لدراسة الهندسة الميكانيكية في كندا، تعرض لاعتداء من قبل شخص كندي، دون معرفة للأسباب، ما تسبب بمقتله.

دوافع الاعتداء على “الدبيسي” ما تزال غامضة، لكن خال الضحية “محمد آل نصيف”، قال إن السفارة السعودية في كندا تواصلت معهم، بشأن الحادث، مشيرا إلى أنها أبلغتهم أن السلطات الكندية ألقت القبض على 3 أشخاص يشتبه في أنهم على علاقة بجريمة الاعتداء.

وأكد “آل نصيف”، أنه لا يعرف جنسية المشتبه فيهم حتى الآن، وأن أحدهم كان مرافقًا للدبيسي، مشيرًا إلى أنه كان في تواصل مستمر مع ابن أخته، ولم يذكر له عن وجود خلافات بينه وبين أي شخص.

يذكر أن عائلة مسلمة من أربعة أفراد تعرضوا لعملية دهس متعمدة بشاحنة، في مدينة لندن بمقاطعة أونتاريو الكندية، يوم الأحد 6 حزيران/ يونيو، وقالت الشرطة الكندية إن أفراد الأسرة المسلمة الأربعة، تم استهدافهم عمدًا في جريمة كراهية معادية للإسلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى