fbpx

دياب يحذر.. لبنان يندفع نحو كارثة من غير الممكن احتوائها

مرصد مينا- لبنان

حذر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية “حسان دياب”، من أن لبنان يندفع نحو كارثة من غير الممكن احتوائها، داعيا المجتمع الدولي لـ “عدم محاسبة اللبنانيين على ارتكابات الفاسدين”.

وخلال لقاء مع عدد من سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية، اليوم الثلاثاء، قال “دياب” إن أياما قليلة تفصل بين البلاد وحدوث انفجار مجتمعي، مشيرا إلى أن لبنان يعبر نفقا مظلما جدا والمعاناة بلغت حد المأساة.

كما توجه “دياب” إلى السفراء بالقول: “أدعو العالم لإنقاذ لبنان، وأناشد الأشقاء والأصدقاء أن يقفوا إلى جانب اللبنانيين، كما أدعو لعدم محاسبة الشعب اللبناني على ارتكابات الفاسدين”.

وأضاف قائلا إن “لبنان يندفع نحو كارثة كبرى من غير الممكن احتوائها”.

في السياق، اعتبر “دياب”، أن ربط مساعدة لبنان بتشكيل الحكومة يشكل خطرا على حياة اللبنانيين والكيان اللبناني، داعيا العالم لإنقاذ لبنان.

كما شدد على أن “لبنان على شفير الكارثة والخطر الذي يهدد اللبنانيين لا يقتصر عليهم ولن يستطيع أحد عزل نفسه وسينعكس صدى الكارثة بالمنطقة”.

ولفت إلى أن الحكومة وضعت خطة متكاملة للتعافي تتضمن إصلاحات مالية واقتصادية وهي جاهزة للتطبيق بعد تحديثها.

إلى ذلك، شدد رئيس حكومة تصريف الأعمال على أن الأولوية اليوم هي لتشكيل حكومة في لبنان، وقال: “لقد طال انتظار تشكيل الحكومة واللبنانيون صبروا وتحملوا أعباء الانتظار الطويل لكن صبرهم بدأ ينفد مع تعاظم المعاناة والشعب اللبناني وحده من يدفع ثمنا باهظا وما نشاهده من هجرة دليل على يأس اللبنانيين”.

وأكد دياب أنه لم يعد مقبولا هذا الدوران في الحلقة المفرغة حكوميا على مدى أحد عشر شهرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى