fbpx

مليشيا الحوثي تفتح جبهات جديدة في اليمن

تسعى مليشيا الحوثي المدعومة من إيران والتابعة بشكل مباشر للحرس الثوري، إلى التوسع في اليمن لوصل سلطنة عمان بمعاقلها في اليمن وصولاً إلى البحر الأحمر، ما يؤمن لإيران سيطرة واسعة على المنافذ البحرية، ومساحة مناورة أوسع.

حيث قالت مصادر يمنية محلية أن ميليشيات الحوثي الانقلابية، فتحت في وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء، جبهة جديدة باتجاه منطقة يافع- التابعة لمحافظة لحج في جنوب اليمن- انطلاقاً من محافظة البيضاء-وسط اليمن-، وذلك لأول مرة منذ بداية انقلاب الحوثيين على الشرعية في 2014.

وأفادت مصادر ميدانية أن ميليشيا الحوثي شنت هجوماً واسعاً باتجاه منطقة السر في يافع، وأكدت المصادر أن معارك عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة تدور في هذه الأثناء، حيث تتصدى قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني لهذا الهجوم.

وذكرت المصادر يمنية، أن ميليشيات الحوثي تهاجم أيضاً مواقع عسكرية باتجاه جبل صبر ومنطقة ريشان في شمال شرق يافع، وأكدت المصادر نفسها، بأنه تم الدفع بتعزيزات من المقاومة الجنوبية إلى الجبهة في يافع لمواجهة هجوم الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً.

وفي مدينة الحديدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر، واصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية تصعيدها العسكري في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة، غربي اليمن، في ثاني أيام عيد الأضحى أمس الاثنين.

وتعرضت مواقع القوات اليمنية المشتركة المتمركزة شرق مدينة الصالح بمدينة الحديدة لقصف عنيف شنته ميليشيات الحوثي خلال الساعات الماضية بالمدفعية والأسلحة الثقيلة.

وأفادت مصادر القوات المشتركة، أن الميليشيات استخدمت خلال عمليات القصف المدفعية الثقيلة من نوع الهاوزر والقذائف المدفعية الموجهة من نوعB10 وقذائفRBG بشكل مركّز ومتواصل منذ ساعات الصباح الأولى.

كما فتحت عناصر الميليشيات النار على المواقع واستخدمت الأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.7 وسلاح الدوشكا والأسلحة القناصة بشكل مكثف وعنيف.

وقصفت عناصر الميليشيات المتمركزة في مواقع متاخمة ومطلة على مديرية حيس أقدمت مواقع القوات المشتركة في المديرية بشكل عنيف ومكثف مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والأسلحة القناصة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى