fbpx

قسد تحاصر مقرات لواء ثوار الرقة وتطوق المدينة

حاصرت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” صباح اليوم الاثنين مقرات لواء ثوار الرقة في حي رميلة شمال شرق مدينة الرقة.
و بدأت “قسد: بشن هجمة عسكرية على اللواء منذ الساعة التاسعة صباحاً ، بالتزامن مع حظر تجوال في كافة أحياء المدينة وإعلان حالة الطوارئ من قبل الميليشيات .
تحرك “قسد” بدأ من جهة دوار البتاني حيث اطلقت الرصاص على منازل المدنيين تمهيداً لدخول حي رميلة المعقل الرئيسي للواء ثوار الرقة، وتم توجيه كافة الأسلحة الثقيلة نحو الحي بشكل مباشر .
وخرجت مظاهرة نسائية في دوار البتاني لفك الحصار على الحي ، ونادت بطرد الميليشيات من المدينة. إلا أن ولقد الميليشيات فرقت المظاهرة بالرصاص الحي ثم نفذت حملة اعتقالات واعسة في كافة أرجاء المدينة بسبب عدم إلتزامهم بحظر التجوال الذي تفرضه الميليشيات على المدنيين .
وأعلنت الميليشيات في بيان صادر عن اللجنة الامنية التابعة لمجلس الرقة المدني: بأن جهاز الاستخبارات تمكن من الحصول على معلومات تفيد بدخول مجموعات إرهابية تعمل لصالح مرتزقة داعش، وممولة من بعض الأجندة إلى مدينة الرقة بصدد تنفيذ هجمات تخل بالأمن والاستقرار العام، وعليه فقد أنتشرت قواتنا في أرجاء المدينة بالإضافة لمداخلها ومخارجها، لصد أي هجمات إرهابية متوقعة وكتدبيرات إحترازية، لضمان سلامة الأهالي وحماية المدينة, بالإضافة لعمليات تفتيش وتقصي ستقوم بها قواتنا يشارك فيها شخصيات مرموقة من المجلس المدني للحصول على معلومات أكثر دقة وتجنبا للخطأ.
ولا تزال تشهد أحياء المدينة توترا كبيرا حتى هذه اللحظة ، مع حشود عسكرية كبيرة طوقت المدينة بشكل كامل ، وخصوصاً حي رميلة الذي بدأت المعركة فيه منذ صباح اليوم، في ظل صمت التحالف الدولي كونه الداعم الاول للميليشيات ، وصمت من كافة شيوخ ووجهاء عشائر مدينة الرقة .

وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى