fbpx

70 قتيلا للحوثيين في مواجهات مع الجيش اليمني في مأرب

مرصد مينا – اليمن

أكد الجيش اليمني، الأحد، مقتل 70 عنصراً من ميليشيات الحوثي خلال مواجهات بين الطرفين في الأطراف الغربية من مدينة مأرب اليمنية، لافتاً في بيانٍ له أن المعارك أسفرت أيضاً عن اسر عشرات العناصر الحوثية.

في ذات السياق، أشار الجيش إلى أن كتائبه تمكنت من التصدي لعدة هجمات شنتها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، خلال المواجهات في مأرب، لافتاً إلى أن كتائب الجيش تلقت دعماً كبيرا من المقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية.

كما أوضح البيان العسكري أن الميليشيات شنت هجمات هي الأعنف من نوعها منذ بادية المعارك في مدينة مأرب، ومشيراً إلى أنها تركزت في كل من جبهات هيلان والمشجح والكسارة، مؤكداً على الجيش تمكن من صدها جميعاً، خلال المعارك التي استمرت لساعات طويلة.

يشار إلى أن المبعوث الخاص الأممي إلى اليمن، “مارتن غريفثس”، قد طالب الخميس، ميليشيات الحوثيين بوقف هجومها على مدينة مأرب فوراً، محذراً من أنه يهدد جهود السلام في البلاد.

كما أشار “غريفيث” في تصربحاته له، إلى أن ضرورة توفر الدعم الدولي لدفع عملية السلام في اليمن، معتبراً أن محاولات فرض أمر واقع وانتزاع السيطرة على مساحات جديدة من الأراضي اليمنية، قد تؤدي إلى هدم العملية السياسية الشاملة.

يذكر أن الميعوث الأممي إلى اليمن، قد تعرض لانتقادات شديدة من قبل الحكومة اليمنية الشرعية وبعض الأطراف الأخرى، بسبب عدم اتخاذه أي مواقف أو خطوات جدية ضد الميليشيات الحوثية، على حد وصفهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى