fbpx

احتل البلد بالسلاح.. اعتقال فنان لبناني انتقد نصر الله

مرصد مينا – لبنان

أكدت مصادر قضائي لبنانية، أن المحامي العام أصدر أمراً باعتقال المنتج والمخرج اللبناني، “يوسف الخوري”، على خلفية توجيهه انتقادات لحزب الله وأمينه العام، لافتةً إلى أن “الخوري”، يواجه حالياً تهمة إثارة النعرات الطائفية في لبنان، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

إلى جانب ذلك، أوضحت المصادر أن “الخوري” اتهم الأمين العام للحزب المدعوم إيرانياً، “حسن نصر الله” باستغلال السلاح، الذي بحوزته، لاحتلال لبنان والسيطرة على القرار اللبناني، معتبراً ان الحزب استفاد أيضاً من تأييد بعض الشخصيات اليسارية، التي قال إنها منتفعة من الحزب وسطوته.

كما أشارت المصادر إلى أن تصريحات “الخوري” جاءت في سياق الرد على تصريحات للسياسي اللبناني المقرب من حزب الله، “نجاح واكيم”، التي اتهم خلالها حزب القوات اللبنانية، بزعامة “سمير جعجع” باستغلال الأديرة والكنائس لإخفاء أسلحة بداخلها، موضحاً أن الادعاء العام اللبناني، صنف كلام “الخوري”، الذي نشره على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، على أنها قدح وذم وإساءة إلى الطوائف اللبنانية.

في السياق ذاته، اعتبرت المصادر أن قرار توقيف الفنان اللبناني، يعكس إلى حد كبير مدى سطوة حزب الله ونفوذه داخل المؤسستين القضائية والأمنية، لا سيما في ظل الملاحقة والمطاردة لكل من يوجه انتقادات للحزب أو يعادي سياساته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى