fbpx

الجيش الليبي يسيطر على مناطق من طرابلس

أعلنت مصادر ليبية عن سيطرة قوات الجيش الليبي التابعة للواء خليفة خفتر فجر اليوم الخميس على مناطق في جنوب العاصمة الليبية طرابلس، بعد انسحاب قوات الوفاق منها.

وبينت المصادر أن قوات الجيش سيطرت على منطقة الهيرة بعد استهدف مجموعات تابعة لحكومة الوفاق في مقر اللواء الرابع بمنطقة العزيزية جنوب طرابلس.

وجاءت هذه التطورات فيما أعلنت الخارجية المصرية في وقت سابق من يوم أمس عن مبادرة للحل في ليبيا تقوم على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، بالإضافة إلى تركيز الجهود على محاربة الإرهاب، ونزع السلاح خارج إطار الدولة الليبية، في وقت رفض فيه اللواء حفتر تمديد هدنة وقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس.

وقبل ذلك دعت حكومات فرنسا وإيطاليا والإمارات وبريطانيا والولايات المتحدة في بيان مشترك، الاثنين الماضي جميع الأطراف في ليبيا لبدء العمل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، واستئناف الجهود الرامية إلى بلورة حل سياسي دائم.

كما طالب المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، بتحويل ما تم إنجازه في فترة التهدئة خلال الفترة الماضية إلى وقف دائم لإطلاق النار في إطار الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، لافتا إلى استعداد البعثة المتواصل للمساعدة في تسهيل تبادل الأسرى بين الطرفين، وعن “استعداده لتسمية جهة تنسيق واقتراح آلية” لعمليات تبادل الأسرى بالتعاون مع الطرفين والقيادات المجتمعية المحلية المعنية.

يشار إلى أن مناطق قرب طرابلس تشهد منذ نيسان الماضي، اشتباكات متقطعة بين قوت الجيش الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر من جهة وبين قوات حكومة الوفاق الوطني التابعة لرئيس الوزراء فايز السراج.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى