fbpx

هل تعرض "حميدتي" لمحاولة اغتيال؟

أفادت وسائل إعلامية سودانية، الثلاثاء، أن قوات الدعم السريع، رفضت التعليق على الأنباء المتداولة مؤخراً، حول تعرض نائب رئيس المجلس السيادي وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول “محمد حمدان دقلو” المعروف باسم “حميدتي”.

وأكدت صحيفة الانتباهة، أن المتحدث الرسمي بإسم قوات الدعم السريع العميد ركن “جمال جمعة آدم”، رفض التعليق على الشائعة التي انتشرت مؤخراً عن فشل محاولة اغتيال نائب رئيس المجلس السيادي الفريق أول “محمد حمدان دقلو حميدتي”.

وقال العميد ركن “جمال جمعة” في تصريحات خاصة للصحيفة: “لا نؤكد أو ننفي خبر محاولة الاغتيال، تلقيت كثير من الاتصالات في هذا الأمر وكان ردي، إذا وجدتم نفي أو تأكيد لهذا الخبر من أية جهة عاودوا الاتصال بي.

وتابع آدم قائلاً: “كل ما يشاع في وسائل التواصل الاجتماعي، إذا حاولنا الرد عليه سنكون في حالة الدفاع وتلك الجهة في حالة الهجوم”، داعياً وسائل الإعلام إلى التريث وعدم الاهتمام بكل ما يشاع في مواقع التواصل وتحديداً الواتساب، وأضاف: “في أشياء أي حاجة في زمنها”.

وشدد العميد آدم على أن يبقى على رأيه دون إعطاء جواب صريح بالتأكيد والنفي، كما طالب الجميع بالأمر ذاته قائلاً: “نحن ما قلنا صح ولا غلط، إنتو برضو خلوها كدة لا صح ولا غلط”.

وفيما يتعلق بحماية عضو المجلس السيادي الفريق أول “حميدتي”، أكد الناطق الرسمي أن حماية حميدتي تتبع لقوات الدعم السريع، حيث قال “نحن شايفين إنه الحماية الموجودة كافية”، لافتاً إلى وجود منظومة قريبة وبعيدة لتأمينه، لكنه لم يستبعد وجود خطر محدق رغم وجود منظومة متكاملة للتامين.

وختم كلامه بالقول: “لا أريد أن أتحدث عن الحماية الأمنية لحميدتي، ولكن يمكن أن أتحدث عن المسائل الأخرى”.

يأتي ذلك عقب تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي في السودان، شائعة تتحدث عن محاولة فاشلة لاغتيال نائب رئيس المجلس السيادي “حميدتي”، في حين تجنبت وسائل الاعلام الرسمية التطرق للقضية، لانعدام وجود أية تصريحات رسمية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى