fbpx
أخر الأخبار

الكويت توقف منح التأشيرات لمواطني خمس دول عربية

مرصد مينا – الكويت

تلقت إدارة شؤون الإقامة في الكويت “أمشرا شفهيا” بإيقاف كل المعاملات المتعلقة بأربع جنسيات عربية، وذلك بعد يوم من قرار وزارة الداخلية بوقف إصدار جميع أنواع التأشيرات للبنانيين حتى إشعار آخر.

“صحيفة القبس” الكويتية أوضحت أن ” إدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست تلقت أمراً شفهياً، بإيقاف كل المعاملات المتعلقة بالجنسية السودانية، وذلك حتى إشعار آخر”، مشيرة إلى رفع عدد الجنسيات الممنوعة من دخول الكويت إلى 8 جنسيات، وهي اللبنانية والسورية والعراقية والباكستانية والإيرانية والأفغانية واليمنية والسودانية.

وأرجعت مصادر أمنية رفيعة الأسباب إلى “الاضطرابات الداخلية في السودان”، مشيرة إلى أن “الإجراءات المتعلقة بأبناء الجالية السودانية، سواء الخاصة بسمات الزيارة بجميع أنواعها، وتأشيرات العمل الخاصة بوزارة الشؤون بالتنسيق مع وزارة الداخلية تم وقفها”، مشيرة إلى أن “هذا الإجراء تم إتباعه مع معظم الدول التي شهدت اضطرابات داخلية، وأن الهدف من وراءه يعود إلى أن عدداً من الجاليات التي تحدث في بلادها اضطرابات وتظاهرات، تحاول وبشكل مكثف جلب أهاليها إلى الكويت عن طريق الزيارات والالتحاق بعائل والإقامات على الشركات، مما قد يتسلل بينهم مطلوبون لدى سلطات بلادهم، أو عناصر خطرة على الأمن”.

مصادر الصحيفة أفادت بأن “هذا الأمر لا توافق عليه السلطات الأمنية من أجل حفظ الأمن الداخلي”، مؤكدة  أن من لديهم إقامات داخل البلاد من السودانيين غير مشمولين بالقرار، ومن حقهم العودة إلى البلاد، ومن حقهم تجديد إقاماتهم.

وكانت “صحيفة القبس” كشفت أمس عن أن “وزارة الداخلية أوقفت إصدار جميع أنواع التأشيرات للبنانيين حتى إشعار آخر”، على خلفية الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان.

يشار أن أزمة دبلوماسية اندلعت بين لبنان ودول الخليج بعد نشر مقابلة متلفزة جرى تسجيلها مع جورج قرداحي اعتبر فيها أن ميليشيات الحوثي “تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات”، وما فاقم الأزمة أكثر، هو رفض قرداحي الاعتذار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى