fbpx
أخر الأخبار

وقفة احتجاجية ضد انتهاكات إيران في سويسرا

مرصد مينا – سويسرا

نظم عشرات الاكراد المقيمين في سويسرا اليوم الأحد، مظاهرة ضد السلطات الإيرانية تنديداً بعمليات قصف الأحزاب الكردية بإقليم كردستان شمالي العراق.

وسائل إعلام إيرانية معارضة ذكرت، أن “العشرات من الأكراد المقيمين في سويسرا، نظموا وقفة احتجاجية تنديداً بما قامت به مليشيات الحرس الثوري الإيراني مؤخراً من قصف مواقع للأحزاب الكردية في محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان شمالي العراق”، موضحاً أن “هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت بالتزامن مع ذكرى اغتيال الدكتور صادق شرفكندي، الأمين العام السابق للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني”.

واغتالت إيران صادق شرفكندي في 17 من سبتمبر/أيلول من عام 1992 في العاصمة الألمانية برلين مع 3 من مساعديه خلال تواجدهم في مقهى.

يشار إلى أن قوات الحرس الثوري الإيراني أعلنت الخميس الماضي أنها قصفت بالمدفعية والطائرات المسيرة مواقع تابعة للأحزاب الكردية المعارضة في إقليم كردستان العراق.

وفي وقت سابق اليوم الأحد توعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية الجنرال محمد علي باقري، بمواصلة قصف مواقع المعارضين الأكراد.

يذكر أن جماعات كردية إيرانية معارضة تنشط في المناطق الجبلية للحدود الإيرانية مع تركيا وكذلك في إقليم كردستان شمال العراق، وتشهد تلك المناطق بين الحين والآخر مواجهات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى