fbpx
أخر الأخبار

هجوم أرامكو.. السيطرة على الحريق وتعطل أحد صهاريج المنشأة

مرصد مينا – السعودية

أعلنت السعودية اليوم الثلاثاء أن السيطرة تمت على الحريق الذي اشتعل في منشأة لشركة أرامكو النفطية في “جدة” والناجم عن هجوم صاروخي نفذته ميليشيات الحوثي، مؤكدة أن عملاء الشركة لم يتأثروا بالهجوم.

مسؤول في الشركة أوضح خلال جولة تفقدية، أنه أمكن إخماد الحريق الناجم عن الهجوم في حوالي 40 دقيقة دون إصابة أحد، مؤكدا توقف صهريج من بين 13 صهريجا عن العمل بالمنشأة، مشيرا إلى أن الصاروخ أصاب صهريج التخزين من أعلى مما تسبب في “أضرار جسيمة” بسقف الصهريج، وأحدث فجوة باتساع نحو مترين. وظهرت علامات سوداء وبعض الأضرار حول حافته العلوية.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية قال، الاثنين، إن حريقا اندلع في خزان للوقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، وإن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، ولم تحدث إصابات أو خسائر في الأرواح.

وكان متحدث عسكري باسم الحوثي  قال، الاثنين، إن قواته أطلقت صاروخا على محطة توزيع لشركة أرامكو في جدة، داعيا الشركات الأجنبية والمقيمين في السعودية لتوخي الحذر.

ونشر المتحدث صورة التقطت بالأقمار الصناعية تحمل عبارة “مصنع السوائب شمال جدة – أرامكو السعودية”. وتُظهر خرائط غوغل منشأة مطابقة لتلك الصورة والوصف على المشارف الشمالية لمدينة جدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى