fbpx

غالانت يحذر حزب الله من اللعب بالنار ويتوعد بيروت بمصير غزة

مرصد مينا

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مساء اليوم السبت أن “حزب الله يلعب بالنار”، محذرا من أن “القوات الإسرائيلية على الأرض مستعدة لكل مهمة”.

غالانت أضاف خلال زيارة لمستوطنة الجليل قرب الحدود اللبنانية: “حزب الله يرتكب أخطاء، وهو يقترب من ارتكاب خطأ فادح، وقد ينتهي الأمر بسكان بيروت إلى نفس وضع غزة، حيث بدأوا بالفعل يرفعون الراية البيضاء ويهربون من منازلهم”.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” منذ بدء المواجهة بين “حماس” وإسرائيل في 7 أكتوبر.

يشار أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني اكتفى في خطابه اليوم السبت، وهو الثاني منذ بدء حرب غزة، بطلب الدعاء وعدم الاستهانة بالدعاء، فيما كان يتوقع البعض منه إعلان الحرب باعتباره “سيد المقاومة” وصاحب نظرية “وحدة الساحات”.

غالانت وفي سياق رده على  الانتقادات الدولية الموجهة لإسرائيل قال: “هذا ليس العام 1943، اليوم لدينا القدرة للدفاع عن انفسنا، من أين يأتون بالجرأة لاعطائنا الدروس حول القيم الاخلاقية؟”

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة “ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر إلى أكثر من 11 ألف شخص شخصا بينهم أكثر من 4506 أطفال وقرابة 3027 امرأة و668 مسنا، فيما أصيب أكثر من 27 ألفا آخرين”، فيما قُتل في إسرائيل جراء هجوم “حماس” أكثر من 1400 شخص، وأصيب أكثر من 5 آلاف بجروح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى