fbpx

عقوبات أمريكية تستهدف الدعم الصيني لإيران

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الاربعاء، فرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران على أفراد وكيانات وشركات في الصين، بينها شركة “كوسكو” للشحن، وشركة “كونكورد” للبترول، وذلك بهدف تكثيف الضغط على إيران.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها نشرته على موقعها الإلكتروني الخاص: “العقوبات تستهدف كل من شركة “كوسكو شيبنج تانكر” و”كوسكو شيبنج تانكر سيمان” و”شيب ماندجمنت”، مشيرة إلى أنها لا تسري على الشركة الأم، كما تستهدف شركتي “كونلون” القابضة و”بيغاسوس 88″ المحدودة.”

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”: “إن الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات صينية معينة، لنقل النفط من إيران عمداً، واصفاً هذه الخطوة بأنها عقوبات جديدة تهدف لتكثيف الضغط على إيران.

وأضاف الوزير الأمريكي، على هامش الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك : “إن واشنطن ستكثف جهود إطلاع البلدان على مخاطر العمل مع الحرس الثوري الإيراني.”

وكان الرئيس دونالد ترامب، قد قال أمس الثلاثاء، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة : “إن النظام القمعي في إيران يرفض السلام واستراتيجيته تعتمد على الدمار، متوعداً بتشديد العقوبات عليها إذا لم تغير سلوكها.

وتابع ترامب في كلمته قائلاً: “فرضنا عقوبات مالية على إيران مؤخراً لأنها هاجمت منشآت نفطية في السعودية، فرضنا عقوبات كبيرة على المصرف المركزي الإيراني بعد هجوم أرامكو الأخير، وسنواصل فرض العقوبات على إيران بسبب سلوكها في المنطقة”.

وأعلن ترامب، الجمعة الماضي، عن فرض عقوبات على البنك الإيراني ومؤسسات أخرى، حيث ذكرت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها ” أن العقوبات تستهدف البنك المركزي الإيراني، وصندوق إيران للتنمية الوطنية، وشركة اعتماد “تجاراتي بارس”، التي يقول مسؤولون أمريكيون إنها اُستخدمت لإخفاء تحويلات مالية لمشتريات عسكرية إيرانية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى