fbpx

حزب الله يعترف.. نقاتل في جنوب سوريا ولم ننسحب من هناك..

أكد قيادي في ميليشيات “حزب الله” وجود عناصر الميليشيات في الجنوب السوري، على الرغم من كل ما أشاعه نظام بشار الأسد، في الفترة الأخيرة، عن عدم وجود لميليشيات أجنبية في منطقة خفض التصعيد الجنوبية التي تحاذي الأردن وإسرائيل.
وأكد هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لـ”حزب الله”، وجود مقاتليه في جنوبي سوريا.
وخلال احتفال تكريمي أقامه “حزب الله”، وفق ما نقلت صحيفة “الوطن” التابعة للنظام اليوم، فقد أقر صفي الدين بوجود عناصر “حزب الله” في “معركة جنوب سوريا”.
وقال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله إن ميليشياته “لم تخرج من جنوب سوريا ولا من سوريا”، حسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لقناة “المنار” الناطقة باسم الميليشيات.
والجدير بالذكر أن هاشم صفي الدين، أدرج منذ أسابيع على لوائح الإرهاب السعودية والأميركية، لتورطه بعمليات إرهابية مختلفة، وكذلك لدعمه بشار الأسد.
وتعد المرة الأولى التي يعترف فيها “حزب الله” بانخراطه في معركة الأسد في درعا، بعد شائعات تحدثت عن انسحابه من المنطقة الجنوبية، خاصة أن معركة الجنوب بالنسبة لنظام الأسد، تمتد حتى منطقة فصل القوات الخاضعة لاتفاق فض الاشتباك المبرم عام 1974 بين الدولة السورية وإسرائيل.
وكان مجتبى فردوسي بور، السفير الإيراني لدى الأردن، قد أكد أواخر شهر أيار الماضي، عدم وجود قوات لبلاده في جنوبي سوريا، وأكد أن ليس لبلاده أي دور في تلك المعركة.
وترافقت تصريحات السفير الإيراني، مع شائعات سرت عن انسحاب نفذه “حزب الله” من المنطقة الجنوبية، خاصة بعد تصريح أطلقته الخارجية الروسية عن ضرورة انسحاب كافة الفصائل غير السورية من جنوبي سوريا.

وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى