fbpx
أخر الأخبار

واشنطن تزود الإمارات بسرب من مقالات “إف – 22” المتطورة

مرصد مينا – الإمارات

أكد قائد القيادة المركزية الأميركية، فرانك ماكنزي، إن واشنطن سترسل سربا من مقاتلات “إف-22” المتطورة إلى الإمارات، مشيرا إلى أن “الولايات المتحدة تتعاون مع الإمارات ومع الشركاء الإقليميين والدوليين لتطوير حلول أكثر فعالية لإيقاف الهجمات باستخدام الطائرات بدون طيار”.

ماكنزي أضاف في تصريح لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) حرص بلاده على تعزيز القدرات الدفاعية لدولة الإمارات العربية المتحدة، لافتا إلى أن “الولايات المتحدة تعتزم مساعدة الإمارات في تعزيز نظامها الدفاعي الجوي والتصدي للطائرات بدون طيار والتعامل معها قبل إطلاقها. الإمارات لديها أحد أكثر الجيوش احترافية في المنطقة، وهي مكان آمن للغاية، رغم أن الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها الإمارات مقلقة بالنسبة للولايات المتحدة.

الجنرال الأمريكي أكد ماكنزي أن بلاده سارعت لدعم الإمارات، قائلا: “أرسلنا المدمرة الصاروخية الموجهة يو إس إس كول التي تتمتع بقدرات دفاعية كبيرة ضد الصواريخ البالستية، وستقوم المدمرة بدوريات في مياه الإمارات، والعمل عن كثب مع الجانب الإماراتي لحماية الدولة”.

يذكر أن الإمارات تعرضت لثلاث هجمات الشهر الماضي بالصواريخ والطائرات المسيرة، تبنت اثنين منها ميليشيات الحوثي اليمنية المدعومة من إيران، بينما تبنت الهجمة الثالثة ميلشيا عراقية تدعى “ألوية الوعد الحق” الموالية أيضا لإيران. وتسببت الهجمة الأولى بمقتل 3 أشخاص بعد استهداف صهاريخ وقود تابعة لشركة “أدنوك”، بينما لم توقع الهجمتان التاليتان أي ضحايا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى