fbpx
أخر الأخبار

اجتماع افتراضي للأعضاء يلغي الأوامر الرئاسية والرئيس التونسي يعلن حل البرلمان

مرصد مينا

أعلن الرئيس التونسي التونسي قيس سعيد مساء اليوم الأربعاء حل البرلمان حسبما أعلنت وكالة الأنباء التونسية بعد تعليق أعماله منذ 25 يوليو 2021.

وقال قيس سعيد في كلمة “بناء على الفصل 72 من الدستور أعلن اليوم وفي هذه اللحظة التاريخية عن حل المجلس النيابي حفاظا على الدولة وعلى مؤسساتها وحفاظا على الشعب التونسي”، مشيرا إلى أن أعضاء البرلمان الذين اجتمعوا افتراضيا يريدون تقسيم البلاد وزرع الفتنة وأن “نجوم السماء” أقرب إليهم من ذلك، بحسب تعبيره.

سعيد أضاف “نحن مؤتمنون على أمن تونس وعلى وحدتها واستمرارها ولن نترك العابثين يواصلون في عدوانهم على مؤسسات الدولة، لن نتركهم يواصلون في عمالتهم المفضوحة للخارج”.

يشار أن طارق الفتيتي النائب الأول لرئيس البرلمان المجمد قد أعلن خلال ترأسه الجلسة العامة التي عقدها البرلمان عن بعد، عن تصويت 116 نائبا دون أي اعتراض على مشروع القانون عدد 1 لسنة 2022 المؤرخ في 30 مارس المتعلق بإلغاء الأوامر الرئاسية والمراسيم الصادرة بداية من 25 يوليو 2021.

وقال الرئيس التونسي إن “اجتماع نواب البرلمان المعلق عبر الإنترنت تآمر على الدولة ولن نتركهم، لا نقبل بأن تكون الدولة لعبة بيد من انقلب عليها” مؤكدا على أن “الشعب سيحقق آماله ومطالبه ونتحمل مسؤولية ذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى