fbpx
أخر الأخبار

إعادة فتح المساجد في المغرب يتسبب بإصابة 287 اماماً بفيروس كورونا

مرصد مينا – المغرب

رغم ان السلطات المغربية، كانت قد أغلقت جميع المساجد والزوايا والمقابر خلال فترة الحجر الصحي الشامل التي امتدت في المملكة لاربعة اشهر كاملة، الا انه وخلال جلسة مساءلة بمجلس نواب المملكة المغربية، كشف أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب، أن فيروس كورونا أصاب 287 من الأئمة والخطباء والمؤذنين في المساجد.


وكانت وزارة الأوقاف، قد قررت في شهر يوليو  فتح 5 آلاف مسجد، في مختلف مناطق البلاد، مع اتخاذ تدابير وإجراءات احترازية، من قبيل التباعد خلال الصلاة، ومنع الوضوء في دورات المياه داخل المساجد، وأخذ حرارة رواد المساجد، وضرورة اصطحاب المصلي لسجادته الخاصة.

وفي شهر سبتمبر، قررت الوزارة فتح 5 آلاف مسجد آخر، مع السماح بصلاة الجمعة في بعض المساجد الكبرى. كما تم فتح 1700 مسجد إضافي فيما بعد، في انتظار فتح المزيد من المساجد، علماً بأن عددها في المغرب يفوق 50 ألفاً، لم يفتح منها سوى 11 ألفاً و700 مسجد حتى الآن.


وحسب وزير الأوقاف والشؤون الدينية، فانه من المنتظر ان تستانف دروس الوعظ والإرشاد وقراءة القران ومحو الامية وبرامج التكوين المستمر للائمة، خلال شهر يناير 2021. وتعهد بمراعاة شروط الصحة في دور العبادة وفي كل المنشات الراجعة بالنظر الى وزارته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى