fbpx

بعد تصاعد الاغتيالات.. الكاظمي يقيل قيادات أمنية في البصرة

مرصد مينا – العراق

أصدر رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي”، الاثنين، قرارا بإقامة كلا من قائد الشرطة ومدير الأمن الوطني في محافظة البصرة، جنوبي العراق.

المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء “يحيى رسول” قال، في تغريدة عبر “تويتر”، “بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد (مصطفى الكاظمي)، السيد وزير الداخلية يقيل الفريق (رشيد فليح) من مهام منصب قائد شرطة البصرة، ويكلف اللواء (عباس ناجي) بدلا عنه”.

وأضاف “رسول”، في تغريدة أخرى، “بناء على توجيهات (الكاظمي)، السيد رئيس جهاز الأمن الوطني يعفي مدير الأمن الوطني في محافظة البصرة من مهام عمله”.

وتأتي إقالة المسؤولين وسط غليان شعبي إثر تزايد حالات اغتيال الناشطين في محافظة البصرة، حيث تعرض أربعة ناشطين من المحافظة، في وقت سابق من يوم أمس، لمحاولات اغتيال من قبل مجهولين.

وسائل إعلام محلية قالت إن “مسلحين ترجلوا وأطلقوا النار بكثافة باتجاه سيارة كانت تقل 3 ناشطين بارزين، أثناء التوقف في تقاطع كوت الحجاج وسط البصرة”، موضحة أن “المسلحين أطلقوا أكثر من 15 رصاصة باتجاه سيارة الناشطين (فهد الزبيدي) و(عباس صبحي) و(لوديا ريمون)، وقد أصيب الأخيرين بجروح نقلا على إثرها إلى المستشفى التعليمي، فيما نجا (الزبيدي) الذي كان يقود العجلة، ولم يصب بأي أذى”.

كما كشفت وسائل الإعلام أيضا عن نجاة الناشطة “رقية الدوسري” من محاولة اغتيال وسط البصرة، ونقلت عن شهود عيان قولهم إن “(الدوسري) أطلقت النار على المعتدين من مسدس كان بحوزتها”.

وكانت البصرة قد شهدت، مساء الجمعة، مقتل الناشط “نحسين أسامة الخفاجي” على يد مسلحين مجهولين، اقتحموا مركزا يملكه الناشط لتقديم خدمات الانترنت في شارع البهو، وسط المدينة، وأطلقوا النار عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى