fbpx

مقتل أربعة إسرائيليين في عملية إطلاق بالضفة الغربية

مرصد مينا

أكد مصدر طبي إسرائيلي مقتل أربعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين في هجوم بإطلاق النار قرب مستوطنة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة عصر اليوم الثلاثاء.

وقالت خدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية في بيان “تأكدت وفاة أربعة أشخاص وهناك أربعة جرحى آخرين، أحدهم مصاب بجروح خطرة” في هجوم بإطلاق النار قرب مستوطنة عيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وعُلم أن العملية نفذت في محطة وقود في شارع رقم 60 قرب مستوطنية “عيلي”. ونشرت القوات الاسرائيلية عناصرها في المنطقة وأغلقت مقاطع من شارع رقم 60 ونصبت حواجز عسكرية على مداخل مدينة نابلس، كما شرعت بعمليات بحث عن “آخرين” شاركوا إلى جانب منفذ العملية الذي لقي حتفه.

في السياق نفسه طالبت الجبهة الداخلية للمستوطنين في “عيلي” بالاحتماء داخل المنازل وعدم مغادرتها،  فيما عقد  رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، جلسة لتقييم الأوضاع الأمنية في أعقاب العملية، وأفاد بيان صدر عن مكتبه بأنه يتلقى تقارير ميدانية بشأن تفاصيل العملية التي وصفتها وسائل إعلام إسرائيلية بـ”الصعبة”.

وذكرت التقارير الإسرائيلية أن الشبهات تشير إلى أن العملية نفذت بواسطة شخصين، أحدهما انسحب من المكان، في حين جرى “تحييد” الآخر؛ وأظهرت صورة متداولة من موقع العملية، شابا ملقى على الأرض وإلى جواره بندقية من طراز “إم 16”.

وجاء في بيان صدر عن الجيش الاسرائيلي أن العملية نفذت بواسطة “عدد من المخربين” جرى “تحييد أحدهم، في حين شرعت قوات الجيش في ملاحقة مشتبه بهم إضافيين”. وأكدت وسائل إعلام الإسرائيلية استشهاد منفذ أحد منفذي العملية.

وفي وقت سابق، ذكرت طواقم “نجمة داوود الحمراء”، أن عدد الإصابات ارتفعت إلى 8، من بينها أربعة بحالات تتراوح بين خطيرة وحرجة. وذكرت أنها نقلت شابين بحالة خطيرة إلى مستشفى “شعاري تيسيدك” (20 عاما) و”بيلنسون” (38 عاما).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى