fbpx
أخر الأخبار

ميقاتي يقدم “مسودة” حكومته اليوم.. تثبيت الحقائب السيادية على الطوائف

مرصد مينا – لبنان

يقدم رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي اليوم الخميس “مسودة” تشكيلته الحكومية التي توصل إليها بعد مشاورات مع الرئيس ميشال عون خلال اجتماعهما أمس الاربعاء، على أن يجتمع الطرفان اليوم الخميس في جلسة ثامنة ضمن جهود تشكيل الحكومة.

واستعرض ميقاتي مع عون في قصر بعبدا أمس، آخر الاتصالات والمشاورات التي تجري في سبيل الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، وذلك في جلسة سابعة بينهما.

ميقاتي قال لدى خروجه من القصر الرئاسي: “لا أرغب في الوقوف والكلام، ونحن نتابع”، مشيراً إلى أن الأمور تسير في المسار الصحيح وهناك “تقدم حذر” لافتاً إلى أنه سيزور عون بعد ظهر اليوم.

وأضاف ميقاتي: “هناك صيغة مسودة توصلنا إليها” في إشارة إلى مسودة تشكيلة حكومية، علماً أن التباينات الأساسية لا تزال عالقة عند عقدة وزارة الداخلية، إضافة إلى الحقائب الأساسية مثل “الشؤون الاجتماعية” و”التربية”و”الاتصالات”.

في السياق ذكرت صحيفة الشرق الأوسط نقلت عن مصادرها أن اتفاقا تم بين عون وميقاتي على تثبيت الحقائب السيادية على الطوائف، أي الخارجية للموارنة والداخلية للسنة والمال للشيعة والدفاع للروم الأرثوذكس، أما بقية الحقائب فستتم المداورة بينها. ولن يتم البحث بموضوع الأسماء إلا بعد بت التوزيع الطائفي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى