fbpx

لأول مرة منذ 18 عاماً.. اجتماع فلسطيني – إسرائيلي

ذكرت وسائل إعلامية فلسطينية، السبت، أن لجان فلسطينية واسرائيلية، ستجتمع غداً الأحد، في خطوة هي الأولى منذ 18 عاماً، بهدف بحث كافة الملفات، لا سيما المطالبة بالحقوق المالية للفلسطينين.

ونقلت وكالة “دنيا الوطن”، عن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح “حسين الشيخ”، كشفه عن هدف اجتماع سيعقد غداً الأحد، بين لجان فنية فلسطينية وإسرائيلية، للمطالبة بالحقوق المالية الفلسطينية.

وقال الشيخ في تغريدة له على صفحته الرسمية في موقع تويتر: “منذ عام 2000 وحكومة إسرائيل تقوم بالخصومات غير الشرعية من أموال الشعب الفلسطيني، ولأول مرة منذ ذلك التاريخ، ستبدأ اللجان الفنية المشتركة بالاجتماع غداً لبحث كل الملفات، وتغيير الآليات والمطالبة بإعادة كل حقوقنا المالية”.

كما أشار الشيخ، إلى تفاصيل الاجتماع الذي جمعه بوزير المالية الإسرائيلي “موشيه كلحون” بشأن أموال المقاصة، وقال الشيخ في تغريدة أخرى له على تويتر”التقيت الخميس الماضي بوزير المالية الإسرائيلي، وتم التباحث في كل القضايا العالقة، وتم الاتفاق على تفعيل اللجان المشتركة لبحث كافة القضايا، وستبدأ عملها يوم الأحد”.

وأضاف الشيخ في تغريدته: “تم الاتفاق على تحويل دفعة من مستحقات ‫السلطة‬ لمالية، وبقي الخلاف قائماً على رواتب عائلات ‫الأسرى‬ و الشهداء‬ وإصرارنا على دفع مستحقاتهم مهما كان الثمن”.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أمس الجمعة، نقلاً عن مصادر طبية في قطاع غزة، استشهاد الشاب “علاء نزار عايش حمدان”، واصابة 57 آخرين بينهم 18 بالرصاص الحي، فضلاً عن إصابة العشرات بحالات اختناق.

وأشارت الوكالة إلى أن ذلك جاء، على خلفية مهاجمة الاحتلال الاسرائيلي للمسيرات الأسبوعية السلمية، التي تقام أيام الجمعة من كل أسبوع على مقربة من السياج الفاصل شرقي قطاع غزة، تنديداً بالحصار الجائر المفروض على القطاع، وتأكيداً على حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها على يد الجيش الإسرائيلي عام 1948.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى